Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

(60) مركزاً صيفياً تستقبل الطلاب في منطقة الرياض لهذا العام (60) مركزاً صيفياً تستقبل الطلاب في منطقة الرياض لهذا العام
د. المعيلي: هدفنا احتواء الطالب في أجواء تربوية ماتعة

* الرياض وهيب الوهيبي :
تشرع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض اعتباراً من اليوم السبت في افتتاح ستين مركزاً صيفياً ما بين رسمي وتطوعي وأخرى في مدارس أهلية. أعلن ذلك مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي. وأضاف أن المراكز الصيفية تهدف إلى احتواء الطلاب في جو تربوي ماتع وتقديم البرامج المفيدة لهم بإشراف نخبة من المعلمين والمشرفين التربويين المتميزين في الأنشطة الطلابية.
وأوضح الدكتور المعيلي أن الإجازة الصيفية هي حق من حقوق الطالب يستمتع بها في نهاية العام الدراسي بشيء من الراحة والاستجمام ليعاود بعد ذلك نشاطه وحيويته في التحصيل وطلب العلم وحيث يغلب فيها الفراغ على حياة الطالب الذي هو بحد ذاته نعمة مغبون فيها كما أخبر بذلك رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. لذا كان لزاماً أن يستمتع الطالب بنعمة الفراغ بما يعود عليه بالنفع والمتعة والفائدة. ودعا مدير عام التعليم أولياء الأمور والآباء إلى حث أبنائهم للاستفادة من هذه الإمكانات والبرامج المنوعة التي تهدف إلى مصلحة الطالب عملياً وسلوكياً واجتماعياً وتكمل دور المدرسة في بناء الأخلاق الفاضلة والسمات الحميدة وتنمي روح المسئولية وعلو الهمة وترفع من قيمة الاستعداد المشرق الذي نأمله لأبنائنا الطلاب.
من جهة أخرى أقام المنتدى الاسلامي بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الأسبوع الماضي في مركز سعود البابطين للتراث والثقافة ملتقى لمديري المراكز الصيفية اشتمل على حلقات للنقاش الأولى عن (المراكز الصيفية بين التحديات والفرص؟) والثانية عن (تكريم المشرفين كيف ولماذا والثالثة (تجربة القطاع الخاص في التسويق) بحضور العديد من المسؤولين والمشرفين التربويين بتعليم الرياض وقد أسهم الملتقى في تقديم رؤى وأفكار تطويرية للنهوض بأداء عمل المراكز الصيفية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved