Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه حث القادرين للانضمام لعضوية جمعية المؤسسين سموه حث القادرين للانضمام لعضوية جمعية المؤسسين
الأمير سلمان التقى بأعضاء مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالرياض

* الرياض- واس:
تشرف مجموعة من أعضاء مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لابحاث الاعاقة بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومؤسس المركزخلال حضور سموه للقاء الذي عقد مساء الثلاثاء الماضي بمقر المركز.
وفي بداية اللقاء عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الامناء عن بالغ اعتزازه وترحيبه بتشريف سمو مؤسس المركز.
وقدم سموه عرضا موجزا عن المرحلة الانتقالية التي يمر بها المركز حاليا والخطوات التي اتخذت بشأن تأسيس المركز ليصبح مؤسسة خيرية ذات شخصية اعتبارية مستقلة.
كما استعرض الخطوط التي تتم لتكوين جمعية مؤسسي المركز.
ودعا سمو الأمير سلطان بن سلمان الى تركيز الجهود لاستقطاب أكثر عدد ممكن من المؤسسين لهذا المشروع الانساني الكبير.ثم اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على النظام الاساسي للمركز الذي تم الرفع به لخادم الحرمين الشريفين لاقرار استقلالية المركز كمؤسسة خيرية.
كما اطلع سموه على المشروعات البحثية التي يقوم المركز بتنفيذها حاليا ..ثم قدم أحد الباحثين عرضا موجزا عن البرنامج الوطني للاكتشاف والتدخل المبكرلامراض التمثيل الغذائي والغدد عند حديثي الولادة بالمملكة الذي تبناه المركز.
وحضر اللقاء من اعضاء مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية ومعالي رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السويلم وخالد بن فهد بن تركي السديري والمشرف العام على ادارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم الدكتور ناصر بن علي الموسى والمدير التنفيذي للمركز الدكتور ستيفن شرودر.
كما حضره صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان ومدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.
وفي نهاية اللقاء اعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره للذين انضموا لجمعية المؤسسين مؤكدا أن ذلك يدل على تكاتف المجتمع السعودي وحبه لفعل الخير واعمال البر.
وحث جميع القادرين على المبادرة بالانضمام لعضوية جمعية المؤسسين التي يجري تشكيلها حاليا معربا عن ثقته بالمسئولين والقائمين على اعمال المركز.
ودعا سموه الى بذل المزيد من الجهد لتحقيق اهداف ورسالة المركز الخيرية والانسانية.
وابرز سموه اهمية هذا المشروع الخيري العلمي الكبير للمملكة وشعبها والانسانية جمعاء مؤملا أن يقوم المركز في مواجهة الاعاقة التي تستفحل في المجتمع وعلى الاهتمام بالبحوث التي تمس حياة الناس مباشرة وذات القيمة الحقيقية المباشرة لعلاج الامراض والاعاقات ومسبباتها وذات الاولوية في المملكة والمحافظة على مستوى اداء عال ودعم تكاليف البحوث العلمية والبرامج.
يذكر أن مركز الأمير سلمان لابحاث الاعاقة هو المركز الوحيد من نوعه في المنطقة ويسعى لأن يكون مركزا متميزا في ابحاث الاعاقة من خلال دعم البحوث التي تسهم في اثراء المعرفة عن الوقاية من الامراض والعلاج وتخفيف حدة الاعاقة والعمل على تحسين مستوى المعيشة للمعوقين ودمجهم في المجتمع.
وينفذ المركز هذا العام 18 بحثا تتعلق بمختلف أنواع الاعاقات الشائعة في المجتمع كما يقوم المركز حاليا بعملية اعادة هيكلة شاملة ويشمل ذلك تكوين جمعية المؤسسين وتسجيل المركز كمؤسسة خيرية واجراء هيكلة تنظيمية داخلية لادارة وأنظمة المركز ونشاطاته وتكوين شركات مع المراكز العالمية ومراكز البحث المتميزة واطلاق مجموعة من البرامج والمبادرات العلمية التي تساند اهداف المركز خلال الخمس سنوات القادمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved