Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الباحة «تتبرج» في حلة زاهية لاستقبال مصطافيها هذا العام الباحة «تتبرج» في حلة زاهية لاستقبال مصطافيها هذا العام

* الباحة محمد عبدالله الزهراني:
أكملت منطقة الباحة استعداداتها لاستقبال المصطافين والزوار خلال صيف هذا العام حيث تم تهيئة وتجهيز الحدائق والغابات ومواقع التنزه والترفيه لاستقبال المصطافين وتعد منطقة الباحة واحدة من أجمل المصايف في المملكة حيث اشتهرت بكثرة غاباتها التي تزيد على 45 غابة كثيفة الاشجار فضلا عن مصايفها المتعددة التي تتمتع بجو معتدل وجمال طبيعي خلاب يجسد لوحات فنية تدل على قدرة الخالق عز وجل وتشكل تلك الطبيعة مع الأودية الجارية وبحيرات السدود والزهور المتفتحة والطيور المتعددة بانوراما رائعة يستمتع بها كل زائر.
وقد ساعد في ازدهار السياحة في الباحة استكمال تنفيذ عدد من المشاريع التنموية العملاقة التي سهلت الوصول الى المناطق السياحية وساهمت في توفير الخدمات لزوار المنطقة وأهلها المقيمين فيها ومن ذلك البنية الاساسية من الطرق والجسور والمقومات السياحية الاخرى من الفنادق والمطاعم والاستراحات وغيرها.
ومن أهم الغابات التي تمت تهيئتها:
- غابة رغدان (أشهر منتزه في منطقة الباحة) وتقع غربي الباحة على بعد 5كلم وهي مكتظة بأشجار العرعر ومن أقرب الغابات للباحة وبها قرية رغدان السياحية وبها أكثر من 100 مظلة للجلوس وتم تزويدها بالعاب للاطفال ودورات مياه ومساحتها حوالي 3كلم x 2كلم وتتسع لأكثر من 50 ألف مصطاف وقامت البلدية بانارتها ورصف شوارعها وتزويدها بالخدمات.
- غابة شهبه تقع شرقي الباحة على بعد 3كلم وقد قامت مديرية الزراعة باضافة شجر الصنوبر الى شجر العرعر الطبيعي مما أضفى عليها جمالا إلى جمالها.
- غابة وادي الشاعر وتقع على بعد 33كلم من الباحة شمالا وتشتهر بالمياه الجارية طول العام وبنبات الحبق ذي الرائحة الجميلة وأشجار الزيتون البري.
- غابة القمع تقع في محافظة بلجرشي مساحتها 4x4كلم وتعد من أكبر الغابات وبها تلفريك الباحة المؤدي الى وادي الخيطان بتهامة وتكتظ بأشجار العرعر والزيتون وتتسع لأكثر من 100 ألف زائر تم مؤخرا فتح طرق بها وسفلتتها وانارة اجزاء كبيرة من المنتزه بالاضافة إلى تزويدها بالخدمات الضرورية من مظلات وجلوس ودورات مياه وخزانات لمياه الشرب كما تم تزويدها بالعاب للاطفال.
- غابة الزرائب: شمال الباحة على بعد 15كلم ومقرها قرن طبي وهي من الغابات التي فتحت الطرق اليها حديثا.
- غابة عمضان: تبعد عن الباحة 55كلم شمالا وتكثر فيها أشجار الزيتون البري وأشجار العرعر وتم تزويدها بمظلات للجلوس والعاب للاطفال.
- غابة حزنه: جنوب الباحة على بعد 38كلم وعلى بعد 6كلم من بلجرشي تشتهر بشلالاتها وأشجارها المشرفة على تهامة وبالقرن ومنها يقع جبل حزنه وهو من الجبال المرتفعة بالمنطقة.
- غابة السنوت: تتكون أشجارها من العرعر والزيتون البري والتين الشوكي والطلح والشث والطباق وتقع شمال قرية القمدة وتبعد عن الباحة 35كلم شمالا.بالاضافة الى تهيئة وتجهيز منتزهات الخلب بالمندق وغابات وادي فيق، وادي الملد، وادي العذبة، غابة الانصب، غابة برحرح، غابة حواله، غابة الحمران، غابة الحدب، غابة ماطوة، شلالات المرزوق، غابة العطفين، غابة الملتقى وغابة وادي موطفين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved