Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد رعى حفل افتتاح فعاليات مهرجان جدة غير 24 الأمير عبدالمجيد رعى حفل افتتاح فعاليات مهرجان جدة غير 24

* جدة - صلاح مخارش - عدنان حسون :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة السياحية بمحافظة جدة مساء يوم الخميس الماضي حفل افتتاح فعاليات مهرجان جدة 24 وذلك باستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.
وكان في استقبال سموه بمقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة التنفيذية السياحية واصحاب السمو الملكي الامراء وكبار المسئولين.
ولدى وصول سموه عزف السلام الملكي.
ثم بدئ الحفل بالقرآن الكريم.
وبعد ذلك تم تكريم دعاة المهرجان وهم مؤسسة الجزيرة للصحافة والنشر، ومثلها الاستاذ خالد المالك ومؤسسة البلاد للصحافة والنشر ومثلها الاستاذ علي حسون ومؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ومثلها الاستاذ عبدالعزيز السهلي والخطوط السعودية، وتلفزيون الشرق الاوسط ومثلها الاستاذ اسعد ابو الجدايل، ومجموعة سدافكو ومثلها الاستاذ احمد المرزوقي.
وبعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة التنفيذية السياحية كلمته بهذه المناسبة قال فيها:
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز
امير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة السياحية بمحافظة جدة
اصحاب السمو الملكي الامراء
اصحاب المعالي والسعادة
ضيوفنا الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية إعزاز وتقدير ازجيها لكم في مناسبة افتتاح فعاليات جدة 24 الذي نحرص أن نقدم فيه وفق توجيهات سموكم الكريم اقصى ما يمكن من الترفيه والترويح والتشويق لزوار عروس البحر الاحمر حتى يجدوها كل عام في أبهى حلة واحسن منظر واكرم ضيافة.
صاحب السمو..
ضيوفنا الكرام..
تعتبر السياحة أكثر القطاعات الخدمية تأثراً بكل حدث تقريباً، فهي تتأثر سلباً او ايجاباً بالانتعاش او الركود الاقتصادي، وهي تتأثر بالاجواء السياسية وتقلباتها وهي تتأثر بمستوى الصحة العامة او انتشار الاوبئة والامراض، وهي تتأثر بارتفاع او انخفاض اسعار النقل الجوي.. الى غير ذلك من العوامل الكثيرة التي يضعها كل سائح فرداً او اسرة في حسبانه.
ومع تقلبات كل هذه العناصر في مختلف الدول المستهدفة سياحياً تبقى السياحة الداخلية هي الخيار الامثل، حيث يكون سائحنا في منأى عن تقلبات اسعار العملة وفروقاتها، وينجو من المخاطرة بالتعرض لامراض معدية، كما يوفر على نفسه تكاليف النقل الجوي الباهظة، فلنحمد الله حمداً دائماً متصلاً على هذه النعم وغيرها مما لا يعد ولا يحصى.
لكن هذا الواقع يا صاحب السمو استوجب منا أن ننقل لسائحنا الداخلي اجمل ما ابتكرته تجارب العالم من شرقه الى غربه من وسائل ترفيه وترويح لكل افراد الاسرة خلال فترة الفعاليات لتضاف الى ما تحويه جدة اصلاً من مرافق ترفيهية متعددة.
صاحب السمو..
ضيوفنا الكرام..
لقد تم كل ما ترونه وسيراه ويعايشه زوار جدة ومحبوها بأيد سعودية مما يزيدنا اعتزازاً وفخراً، بدءاً من رجال الاعمال والشركات والفنادق، مروراً بالتنفيذيين على كل المستويات، وانتهاء بالطلاب الذين تم توظيفهم في مختلف الفعاليات كيد عاملة مؤقتة خلال الاجازة.
كل هذا يؤكد الثقة القوية العامرة التي تضعها القيادة الرشيدة ممثلة في مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني يحفظه الله وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يحفظه الله في شباب الوطن وابنائه. فهم دوماً في مستوى المسؤولية والواجب. ولا يفوتني قبل هذا وبعده ان ازجي من الشكر اوفره لمسئولي وافراد الاجهزة الامنية المختلفة الذين قاموا ويقومون على مدى اربع وعشرين ساعة بواجبهم الوطني على اكمل وجه لانجاح هذه الفعاليات.
والشكر موصول لمنظمي الفعاليات ورعاته ومنسوبي الاجهزة الحكومية المختلفة وشركة آرا لوسائل الإعلان.
وهو شكر متصل دائم ايضاً لأهل جدة وابنائها رجالاً ونساءً صغاراً وكباراً، فهم اهل الضيافة والبشاشة والترحاب باخوانهم وابنائهم زوار جدة عروس البحر وبيت السياحة الاول.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وبعد ذلك انشد الفنانان عبدالمجيد عبدالله وعبادي الجوهر اوبريت «جدة الحياة» من كلمات وجدي بشاوري والحان عادل الصالح واوبريت «من .. والى جدة» كلمات الشاعر مساعد الشمراني الحان الفنان عادل الصالح.
وبعدها بدأت الالعاب النارية احتفالاً بهذه المناسبة.
بدأ مهرجان جدة 24 وسط حضور جماهيري غفير.
وتمنى سموه التوفيق والسداد للمشاركين في نشاطات هذا الصيف.
ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved