Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

حماس والجهاد وفتح : اتفاق على ورقة مشتركة للهدنة قريباً حماس والجهاد وفتح : اتفاق على ورقة مشتركة للهدنة قريباً
4 شهداء واتفاق على الانسحاب من غزة وبيت لحم

* غزة - القدس المحتلة - الوكالات:
عاشت قرية المغراقة فجرا داميا امس الجمعة وسقط اربعة من ابنائها شهداء بعد ان هدمت القوات الاسرائيلية منزلا على رؤوسهم.. في وقت اعلن فيه الفلسطينيون عن التوصل الى اتفاق يتيح الانسحاب من اجزاء من غزة والضفة غير ان الاسرائيليين نفوا حدوث هذا الاتفاق.
وسقط شهداء امس عندما اجتاحت 15 دبابة وثلاث مروحيات قرية المغراقة في قطاع غزة وحاصرت منزل أقارب رجل يدعى عدنان الغول زعمت اسرائيل انه صانع قنابل رئيسي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) حيث هدمت المنزل ليستشهد الثلاثة على الفور فيما سقط الشهيد الرابع في مواجهات حامية دارت عقب ذلك قتل على إثرها جندي أسرائيلي. واكد مصدر امني فلسطيني مسؤول امس الجمعة ان الاتفاق تم في الاجتماع الأمني الفلسطيني الاسرائيلي الذي عقد بحضور المبعوث الأمريكي جون وولف.
وذكرت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة ضمان أن تقوم السلطة الفلسطينية بنزع سلاح فصائل المقاومة قبل أن تسلمها السيطرة على المناطق المحتلة في قطاع غزة.
وأعلنت حركتا المقاومة حماس والجهاد أمس ان ورقة مشتركة مع حركة فتح بشأن الهدنة تم قبولها من الفصائل الثلاثة وستعلن في الايام القليلة القادمة. وقال عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حركة حماس لوكالة فرانس برس انه «يجب ان تخطر مصر والسلطة الفلسطينية والاطراف المعنية بهذه الورقة» قبل الإعلان عنها في الأيام القادمة.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved