Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أراض صناعية في جدة قريباً وهيئة الاستثمار تطلب إزالة عوائق حكومية يواجهها الصناعيون أراض صناعية في جدة قريباً وهيئة الاستثمار تطلب إزالة عوائق حكومية يواجهها الصناعيون

* جدة - خالد الفاضلي:
كشف مدير فرع هيئة الاستثمار في جدة محمد عبد الله خشيم عن وجود توجه جاد يقوده الامير عبد المجيد بن عبد العزيز نحو توفير اراض صناعية، مشيرا الى ان سموه يحيط بكافة جوانب عدم توافر الاراضي الصناعية الكافية.
واكد خشيم للجزيرة تبني مجموعة من رجال الاعمال بناء البنية التحتية للمدن الصناعية الجديدة وتشغيلها كما اشار الى ان لجنة التنمية الاقتصادية لمنطقة مكة المكرمة برئاسة الامير عبد المجيد لديها حلول ايجابية يتم الاعلان عنها قريبا.
ومنوها في ذات الوقت إلى بعمل هيئة الاستثمار باستمرار على استقطاب صناع عالميين لزيادة حجم الصناعات السعودية ورفع مستواها الى العالمية كما طالب بطرح ودراسة آليات عوائق يواجهها الصناعيون مع الجهات الحكومية.
ودافع خشيم عن مستقبل صناعة جدة اعتمادا على عوامل مساعدة وصفها بالهامة جدا، وصنف المطار، الميناء، المواصلات، والاتصالات ضمن قائمة ساهمت في انشاء مدينتين صناعيتين في جدة بمساحة اجمالية تزيد على 20 مليون متر مربع، لكنه اعتبر وجودها بالقرب من مدينتي ينبع ورابغ مركز صناعات ثقيلة على المستوى العالمي احد اهم ركائز المستقبل الصناعي القريب.
من ناحية ثانية، طالب خشيم بأهمية تفعيل 8 مقترحات بين المهتمين بالصناعة من القطاعين الحكومي والخاص لتنشيط الحاضر والمستقبل الصناعي لمدينة جدة، اشتملت على تبادل افكار فرص استثمارية جديدة، تبادل الدراسات، تبسيط الاجراءات الحكومية، ازالة العوائق البيروقراطية، اتاحة المجال لرؤوس الاموال للمساهمة في تطوير اراض صناعية جديدة، الاستفادة من تجارب اندماج المصانع، استعراض قصص نجاح التجارب الصناعية المحلية، فتح آفاق الصناعة امام سيدات الاعمال، غربلة هموم ومعوقات نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك ازالة العوائق من طريق الصناعيين.
واشار خشيم الى انه في حال انفتاح افضل وزيادة رقعة الصناعة على خارطة جدة فان جدة ستساهم حينها في تنمية اقتصاد الدولة، وتوظيف كوادر وطنية. كما طالب بتفعيل وتنفيذ توصيات منتدى جدة الصناعي الاول الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي 24 من الشهر الحالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved