Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دبي تستضيف المؤتمر العالمي لإدارة الجودة دبي تستضيف المؤتمر العالمي لإدارة الجودة

* دبي - «الجزيرة»:
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن التحضير لعقد المؤتمر العالمي الثامن لإدارة الجودة الشاملة في أكتوبر من العام الحالي. وسيشارك في فعاليات المؤتمر العديد من كبار المتحدثين والمتخصصين في برامج وإدارة الجودة من مختلف دول العالم والمنطقة.
وقد وزعت الدعوات على عدد كبير من الباحثين في هذا المجال للتقدم وعرض دراساتهم وأبحاثهم الخاصة خلال الحدث.
وتعد الدورة التي ستستضيفها دبي الثامنة في مسيرة هذا الحدث العالمي وهي المرة الأولى التي يقام فيها المؤتمر خارج أوروبا.
وقال عيسى كاظم مدير عام سوق دبي المالي : نهدف إلى تمكين الشركات في دبي بشكل خاص والشركات في مختلف دول المنطقة من الاستفادة من أحدث الدراسات والتطورات في مجالات الجودة والتعرف على الاتجاهات الجديدة في هذا المجال على المستوى العالمي تمهيداً لتبنيها وتطبيقها محلياً.
كما نأمل أن تتمكن المعاهد والمؤسسات التعليمية ومراكز الابحاث لدينا من الاستفادة من هذه الفرصة الكبيرة المتمثلة في استقطاب نخبة من كبار المتخصصين العالميين في هذا المجال للتحدث في المؤتمر وإطلاع الحضور على تجربتهم في هذا المجال.
وسيقام المؤتمر العالمي الثامن لإدارة الجودة على مدى ثلاثة أيام في مركز المؤتمرات في فندق الحميرا بيتش، وستنطلق فعلياته في السادس من أكتوبر المقبل 2003م ويستمر حتى الثامن من الشهر نفسه.
وسيقام المؤتمر العالمي تحت شعار قياس أداء المؤسسات في ظل الاقتصاد العالمي وسيسعى المؤتمرون إلى مناقشة وعرض أفضل الإجراءات المتبعة في المؤسسات للتكيف مع طبيعة ومفاهيم العولمة والاقتصاد العالمي الجديد.
وستقسم فعاليات المؤتمر إلى مرحلتين في كل يوم من أيامه الثلاثة، حيث يستضيف في المرحلة الأولى من كل يوم عدد من كبار المتحدثين العالميين والمتخصصين في مجال الجودة لاستعراض تجاربهم والتحدث في هذا المجال بينما تشهد المرحلة الثانية من المؤتمر في كل يوم اقامة مجموعة من الندوات المتخصصة والتي تقام في وقت متزامن ويتحدث فيها وفود من مختلف دول العالم ويستعرضون دراساتهم المتعلقة في مجال الجودة ضمن جلسات نقاش مفتوحة تتيح للحضور فرصة التفاعل مع هؤلاء الخبراء ومناقشة العديد من القضايا المتعلقة بموضوع الندوة.
وقال البروفيسور غوبال كانجي، رئيس المؤتمر العالمي لإدارة الجودة الشاملة: يعد المؤتمر العالمي لادارة الجودة الشاملة واحداً من أهم المبادرات العالمية الخاصة في مجال ادارة الجودة الشاملة إذ يوفر بيئة مثالية للممارسين الفعليين والعاملين في مجالات ادارة الجودة للالتقاء مع الأكاديميين والباحثين المتخصصين في مجال الجودة ضمن مناخ حواري مفتوح وتفاعل شامل مع الحضور.
ويعد هذا المؤتمر واحداً من المحاولات الحقيقية التي تسعى إلى تجسير الفجوة بين النظرية والتطبيق من خلال السعي إلى تحويل النظريات الأكاديمية إلى ممارسات فعلية تطبق على أرض الواقع، عبر فتح المجال أمام الممارسين الفعليين للالتقاء بالمنظرين والباحثين في هذا المجال.ويحظى المتحدثون في هذه المؤتمرات بفرصة كبيرة لتوثيق بحوثهم ودراساتهم إذ تنشر نظرياتهم ودراساتهم في مجلة إدارة الجودة الشاملة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved