Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تمت تغطية الاكتتاب في 8 أيام تمت تغطية الاكتتاب في 8 أيام
مجموعة عقار القابضة تقفل باب المساهمة في مشروع «سوق بني النجار»

* المدينة المنورة - الجزيرة:
طرحت شركة تنمية المدينة للاستثمار - عضو مجموعة عقار القابضة مشروع سوق بني النجار الذي يعتبر أهم وأكبر مرافق مشروع الحرم التجاري والسكني للمساهمة.
وقد كان الإقبال كبيراً وفاق التوقعات، حيث بدأ الاكتتاب فيه قبل الإعلان عن بدء المساهمة بأيام ويعود السبب في ذلك إلى أن كافة عوامل النجاح للمشروع متوفرة، فهو يقع في أكثر المناطق التجارية تميزاً وهي ما تسمى لدى أهل المدينة المنورة ب «المنطقة الذهبية» ، إضافة إلى مسألة العرض والطلب حيث يزداد عدد زوار المدينة المنورة باطراد ملحوظ، وسيبلغ خلال السنوات القليلة القادمة 10 ملايين زائر سنوياً، نتيجة التشريعات الجديدة وقوانين الزيارة والعمرة التي أصدرتها الحكومة الرشيدة. إضافة إلى الدعم والمتابعة المستمرة من مجموعة عقار القابضة.
وأفاد المهندس/ عبدالله بن عودة العنزي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تنمية المدينة للاستثمار - عضو مجموعة عقار القابضة بأن بيع الأسهم المطروحة للاكتتاب اكتمل بعد أن وصلت إلى الحد الأعلى وهو لكامل الأسهم المتاحة للمساهمة وعددها 40 ألف سهم وأن قيمة السهم بلغت 25 ألف ريال سعودي، كما أن هذه المساهمة قد طرحت بطريقة حديثة ومبتكرة في سوق المساهمات حيث تمت تحت إشراف محاسب قانوني وتم عمل دراسات الجدوى الاقتصادية من قبل بيوت الخبرة المتخصصة والتي تم توزيعها على المساهمين، وتشير هذه الدراسات إلى أن العائد المتوقع لن يقل عن ال 70% بإذن الله، وقد تولى الإشراف على المساهمة المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل الذي يديره الدكتور/ عبدالعزيز الدخيل - وكيل وزارة المالية اللسعودية السابق، والأستاذ في جامعة جورج تاون الأمريكية سابقاً.
وأضاف العنزي: أن كثيراً من طلبات الاكتتاب لا زالت ترد إلى الشركة، وقد اعتذرنا للمتقدمين عن قبولها نظراً لاكتمال النصاب بعد نفاذ كافة الأسهم المطروحة، إلا أن مجموعة عقار القابضة ستقوم بطرح فرص استثمارية أخرى مستبقلاً لمشاريع تم إعداد الدراسات لها في المدينة المنورة وجميع أنحاء المملكة.
واختتم العنزي حديثه قائلاً: بأن شهادات الأسهم لسوق بني النجار سيتم تسليمها للمساهمين في بحر الأسابيع القادمة وأن هذه الأسهم ستكون قابلة للتداول عن طريق المكتب الرئيسي للشركة في المدينة المنورة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved