Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدولار يرتفع لأعلى مستوى من شهرين أمام الين أمس الجمعة الدولار يرتفع لأعلى مستوى من شهرين أمام الين أمس الجمعة

* طوكيو - رويترز:
ارتفع الدولار الى أعلى مستوياته منذ شهرين أمام الين أمس الجمعة بعد ارتفاع الاسهم في وول ستريت وخفض الفائدة الأمريكية بمقدار أقل من المتوقع في وقت سابق هذا الاسبوع.
وفي أواخر المعاملات في طوكيو سجل الدولار 58 ،119 يناً بالمقارنة مع 43 ،119 يناً في أواخر التعاملات الامريكية أمس الاول، وارتفع لفترة وجيزة الى 68 ،119 يناً وهو أعلى مستوى له منذ 30 ابريل/ نيسان.
وكان العديد من المتعاملين يتوقعون ان يرتفع الدولار الى 120 ينا لكن من المرجح ان يواجه عمليات بيع كبيرة من جانب مصدرين يابانيين فوق هذا المستوى.
وسجل اليورو 1434 ،1 دولار بالمقارنة مع 1420 ،1 دولار عند اقفاله السابق في نيويورك أمس الاول عندما انخفض الى أدنى مستوياته منذ شهر ونصف الشهر الى 1415 ،1 دولار، وارتفعت العملة الموحدة كذلك أمام الين الى 69 ،136 يناً بالمقارنة مع 34 ،136 يناً أمس.
وشهد الدولار عمليات واسعة النطاق لتغطية مراكز مدينة أمس الاول بعدان خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية مما عزز التكهنات بان وتيرة النمو ستتسارع.
وكان البعض في السوق يتوقعون خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية وهوما كان سيزيد فروق الفائدة التي تتمتع بها العملات الأخرى على حساب الدولار.
وقال تاكاشي توياهارا من نومورا سكيوريتيز بعد ارتفاع أسعار الاسهم الامريكية وانخفاض أسعار السندات وعدم تتزايد التكهنات بشأن خفض اخر للفائدة بدأت السوق في شراء الدولار.
وأضاف: لكن من السابق لاوانه جدا استيعاب السوق لانتعاش قوي في الاقتصاد الامريكي ليتم شراء الدولار بكثافة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved