Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قال إنه يسعى لإصلاح سياسي شامل قال إنه يسعى لإصلاح سياسي شامل
هل يخلف جمال والده مبارك في رئاسة مصر؟

* واشنطن رويترز:
تحاشى جمال مبارك الخوض فيما اذا كان يسعى لان يخلف اباه رئيساً لمصر. وقال جمال في مؤتمر يرعاه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية يوم الخميس: «نعم لقد سمعت الناس يتكلمون عن هذا. الناس اثاروا هذا». واظهر جمال مهارة سياسية في تجنب القضايا التي لم يأت اوانها او غير المريحة واكد على أنه «فيما يتعلق بطموحاتي فاني راض كثيرا بما افعله الآن». ويتردد بشكل متزايد ان جمال مبارك البالغ من العمر 39 عاما ونجل الرئيس المصري حسني مبارك سيكون خلفا لوالده الذي تنتهي مدة رئاسته الرابعة في عام 2005. ويشغل جمال مبارك منصب رئيس لجنة السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وقاد اصلاحات الحزب السياسية الاقتصادية والاجتماعية.
وقال جمال: «القضية ليست كيف ارى نفسي في داخل الطيف السياسي القضية كيف ارى انا وكيف يرى الشباب المصري (المستقبل) وما هي رؤيتنا لمصر خلال الخمسة او العشرة الاعوام القادمة».
وقال جمال للمؤتمر انه يسعى من اجل ان تكون جهود الاصلاح السياسي «اكثر شمولاً».
وقال لرويترز عقب ذلك: «نحن نحاول ان نجتذب مزيدا من الشباب ليلعبوا دورا في سياسات الحزب والمجتمع المدني وان يلعبوا دورا في تشكيل السياسات» مثلما حدث في الانتخابات البرلمانية الاخيرة.
ولكن عندما سئل عما اذا كانت هذه المشاركة السياسية قد تمتد الى مناقشة عملية الانتخابات الرئاسية فقال هذا ليس في الخطط. وقال: «هناك ادوار اكثر اهمية على الشباب ان يكون له فيها دور مشابه».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved