Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اعتقال 8 أشخاص في واشنطن يشتبه بأنهم إرهابيون اعتقال 8 أشخاص في واشنطن يشتبه بأنهم إرهابيون

* واشنطن - أ.ف. ب:
اعتقلت السلطات الأمريكية صباح أمس الجمعة ثمانية اشخاص يشتبه بقيامهم بنشاطات ارهابية في منطقة واشنطن. وأعلن مسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي ) طلب عدم ذكر هويته لوكالة فرانس برس.. إن عملية الاعتقال تمت خلال عمليات دهم نفذها مكتب التحقيقات الفدرالي ( اف بي اي ).
واوضح المسؤول ان «ثلاثة اعتقلوا في ( ولاية ) ماريلاند وثلاثة في فرجينيا واخر في بنسلفانيا» دون ذكر لمكان اعتقال الرابع.
لكنه رفض اعطاء مزيد من التفاصيل حول هوية هؤلاء الأشخاص وحول هذه العملية التي نفذت في وقت متزامن في الولايات الثلاث القريبة من العاصمة الاميركية الفدرالية اثنتان منها مجاورتان لواشنطن وهما ماريلاند وفرجينيا.
وعلى السؤال «هل ان هؤلاء الاشخاص متهمون بأنشطة ارهابية» ؟ رد المسؤول ب«نعم».
ويتهم الرجال الثمانية الذين أحيلو أمس الجمعة أمام قاضٍ في محكمة الكسندريا ب«التواطوء وحيازة اسلحة نارية بشكل غير مشروع» وب«التخطيط للتدريب والمشاركة في الجهاد في كشمير».
والمتهمون هم راندال تود روير (30 عاما) واليمني ابراهيم احمد الحمدي ومسعود احمد خان (31 عاما) ويونغ كي كوون (27 عاما) وهو كوري يحمل الجنسية الأمريكية ومحمد عتيق (30 عاما) باكستاني يحمل تأشيرة هجرة الى الولايات المتحدة وسيف الله شابمان (30 عاما) وحمد عبد الرحمن (35 عاما) ودونالد توماس سرات (30 عاما) وخليف باشا ابن عبد الرحيم (29 عاما) وخواجة محمود حسن (27 عاما) وصبري بن خالة (28 عاما). وهؤلاء الرجال مشبوهون بتقديم الدعم المادي لمنظمة عسكر الطيبة وهي مجموعة اسلامية متشددة تقاتل القوات الهندية في كشمير.ومنظمة عسكر الطيبة واردة منذ تشرين الاول - اكتوبر 2001 على اللائحة السوداء التي اصدرتها وزارة الخارجية الأمريكية وتشمل المنظمات الارهابية وقد تكون لها علاقات مع عناصر تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن في باكستان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved