Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد لقائها وزير الخارجية الأمريكي بعد لقائها وزير الخارجية الأمريكي
وزيرة الخارجية الأسبانية: الرئيس ياسر عرفات جزء من الحل

* واشنطن أ.ف.ب:
دافعت وزيرة الخارجية الاسبانية آنا بلاثيو امام وزير الخارجية الاميركي كولن باول عن موقف الاتحاد الاوروبي القاضي باستمرار الاتصالات مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي تريد واشنطن استبعاده.واضافت بلاثيو التي التقت عرفات في اواخر ايار/مايو الماضي ان الاوروبيين يريدون بذلك مساعدة الرئيس الفلسطيني بشكل افضل على «الوفاء بالتزامه تعيين حكومة والانسحاب منها».
وقالت بلاثيو يوم الخميس في ندوة صحافية في ختام لقائها مع باول «ان للرئيس عرفات دورا للاضطلاع به ويقضي بأن يكون جزءا من الحل. انما من خلال مهمات تختلف كليا عن المهمات التي كان يقوم بها حتى الآن».
واوضحت بلاثيو «نحترم الموقف الاميركي لكن الاتحاد الاوروبي يعتقد ان من الضروري اتخاذ موقف مختلف عن موقف الولايات المتحدة لمساعدة الرئيس عرفات على الانخراط في هذه المسيرة ومساعدة محمود عباس على تقوية الحكومة الجديدة».
لكن بلاثيو اشارت الى ان للاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة «هدفا مشتركا» قوامه تقوية سلطة رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد محمود عباس.وقد قطعت الولايات المتحدة الاتصالات مع عرفات الذي تزعم انه متواطىءمع ما تسميه الارهاب وغير قادر على القيام بعملية اصلاح المؤسسات الفلسطينية.
لكن مسؤولي الاتحاد الاوروبي يواصلون الاجتماع مع عرفات معتبرين ان نفوذه ما زال مستمرا وان مقاطعته التامة قد تسيء الى الاصلاحات في الجانب الفلسطيني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved