Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤرخ أسترالي يخسر دعوى قضائية لتكذيبة المحرقة اليهودية مؤرخ أسترالي يخسر دعوى قضائية لتكذيبة المحرقة اليهودية

* سيدني د ب أ:
خسر أسترالي من أصل ألماني دعوى استئنافية بعد صدور حكم قضائي ضده بوقف نشر وجهات نظره على الانترنت حيث قال إن محرقة اليهود لم تحدث. فقد شكك الدكتور فريديريك توبين مدير معهد أديلايدي اليميني في المحرقة على الموقع الخاص به بالانترنت وقال ان اليهود الذين خالفوه في الرأي على مستوى ضعيف من الذكاء.
وحكمت المحكمة الفيدرالية بأن ما نشر على الانترنت يخالف قانون التمييز العنصري وأمرت توبين بإزالة هذه الاقوال من على الموقع. فطعن توبين في الحكم أمام الدائرة الاستئنافية في المحكمة ولكنها رفضت الطعن.
وكانت محكمة ألمانية قد حكمت على توبين منذ سنتين بالحبس لمدة عشرة أشهرلأنه وزع منشورات في ألمانيا تنكر قتل اليهود بأعداد ضخمة إبان الحرب العالمية الثانية. وأمضى في السجن سبعة أشهر من العقوبة، وحكمت المحكمة الاتحادية أعلى درجات التقاضي في ألمانيا بعد الافراج عن توبين بأنه يجوز محاكمته طبقا للقانون الالماني بتهمة الادلاء بأقوال تستفز وتثير غضب الناس على الانترنت، لان الالمان يطلعون على موقع معهد أديلايدي وقال توبين آنذاك انه ربما يعود طوعا إلى ألمانيا ليمثل أمام المحكمة بسبب هذه التهمة التي قد يحكم عليه بالسجن لمدة سنتين ونصف السنة إذا ثبتت عليه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved