Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رغم تعهد شارون بإزالتها رغم تعهد شارون بإزالتها
أموال حكومية لإقامة المستوطنات

* القدس المحتلة أ.ف.ب:
على الرغم من وعود رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بإزالة ما يسميه المستوطنات العشوائية فقد ذكرت شبكة التلفزيون الاسرائيلي الثانية الخاصة ان اموالا للحكومة الاسرائيلية استخدمت لانشاء مستوطنات جديدة في الاراضي الفلسطينية.
واضاف التلفزيون ان هذه الاموال المقتطعة من ميزانية الحكومة للقطاع الزراعي تصل الى المستوطنات عبر فرع للوكالة اليهودية وهي منظمة شبه حكومية مسؤولة عن هجرة اليهود في الشتات الى اسرائيل.
واوضح التلفزيون ان الوكالة اليهودية نقلت الاموال الى منظمة تمثل المستوطنين في قطاع غزة والضفة الغربية التي تستخدمها كما تراه مناسبا.
وقد استخدم جزء من هذه الاموال لإقامة مستوطنات عشوائية كمستوطنة ادياد الواقعة بين رام الله ونابلس التي كانت ستزال الاسبوع الماضي، لكن المحكمة العليا قررت ارجاء هذه العملية.
ونقل التلفزيون عن مصادر حكومية تأكيدها انها ليست على علم بهذا الوضع وانها لم تتبلغ به الا في الفترة الاخيرة من قبل وزارة الدفاع المسؤولة عن ازالة المستوطنات العشوائية.
واشار التلفزيون الى ان لجنة المال البرلمانية ستناقش هذه المسألة يوم الثلاثاء.
وأكد النائب افشالوم فيلان من حزب ميريتس اليساري للتلفزيون «انه لأمر مذهل ان تعطي حكومة اسرائيل بيد المال الى المستوطنات وتدفع باليد الاخرى للتخلص منها».
وفي الرابع من حزيران/ يونيو تعهد شارون في قمة العقبة (الاردن) بازالة المستوطنات العشوائية. وبدأ الجيش الاسرائيلي في التاسع من حزيران/يونيو بازالة نقاط استيطان عشوائية غير مأهولة في الضفة الغربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved