Saturday 28th june,2003 11230العدد السبت 28 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

جاك سترو في طهران اليوم للمطالبة بتسلمهم جاك سترو في طهران اليوم للمطالبة بتسلمهم
العربية: أيمن الظواهري وسليمان أبو غيث وأحد أبناء أسامة بن لادن معتقلون في إيران

* دبي - أ.ف. ب :
أكدت قناة «العربية» الفضائية التلفزيونية أمس الجمعة توقيف الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري والناطق باسمها سليمان ابو غيث واحد ابناء أسامة بن لادن بين عناصر لتنظيم القاعدة اعتقلوا في ايران.
واكدت القناة ومقرها في دبي استناداً الى «مصادر دبلوماسية غربية» ان الظواهري مساعد اسامة بن لادن وطبيبه الشخصي وابو غيث واحد ابناء بن لادن ( لم تذكر اسمه) كانوا «مع مجموعة من الرعايا العرب الذين اعتقلوا في ايران».
وقالت ان بين هذه المجموعة سعوديين وكويتيين واردنيين واكراد عراقيين.
كما اعلنت القناة ان وزير الخارجية البريطاني «جاك سترو سيقوم بزيارة الى ايران غدا السبت.. وان هذا الموضوع (تسليم هذه الجماعة الى بريطانيا او الولايات المتحدة) سيكون في صلب المحادثات» التي سيجريها مع المسؤولين الايرانيين.
وأضافت «العربية» ان السلطات الإيرانية اكدت انها مستعدة لتسليم الموقوفين الى البلدان التي ينتمون اليها اذا كانت تربطهم بها علاقات دبلوماسية.
وكان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية عبد الله رمضان زادة اعلن الاثنين ان السلطات الإيرانية حددت هوية بعض اعضاء تنظيم القاعدة المعتقلين لديها الا انه رفض الافصاح عن اسمائهم أو مناصبهم او عددهم.
كما رفض رمضان زادة ايضا توضيح ما اذا كان من بين الموقوفين الذين تم التاكد من هويتهم عناصر اساسية في القاعدة.
وكان المسؤولون الايرانيون اكدوا ان «مجموعة صغيرة» من عناصر شبكة القاعدة لاسامة بن لادن اعتقلوا في ايران قبل اعتداءات الرياض في الثاني عشر من ايار - مايو الماضي التي اسفرت عن سقوط 35 قتيلاً من بينهم تسعة اميركيين.
وتطرقت صحف عربية ايضا الى وجود سليمان ابو غيث الناطق باسم القاعدة الذي جرد من جنسيته الكويتية وسعد بن لادن اكبر ابناء اسامة الذي يبدو انه كان يتولى منصباً اساسياً في المنظمة في ايران.
كما تحدثت الصحف العربية ايضا عن وجود ابو موسى الزرقاوي الاردني الفلسطيني الاصل الذي كان يشتبه في انه اتخذ من العراق مقراً له قبل سقوط صدام حسين في ايران.
ولكن السلطات الإيرانية نفت دائماً هذه المعلومات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved