Tuesday 3rd june,2003 11205العدد الثلاثاء 3 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيهات الأمير نايف.. غادرت الرياض أمس بتوجيهات الأمير نايف.. غادرت الرياض أمس
أكثر من 40 مليون ريال في القافلة الإغاثية الثالثة لمساعدة الشعب العراقي

* الرياض - احمد القرني:
وجه صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لاغاثة الشعب العراقي بتسيير القافلة الاغاثية الثالثة لمساعدة الشعب العراقي التي انطلقت صباح امس الاثنين من مدينة الرياض متوجهة الى العراق بكميات كبيرة من المواد الطبية بالاضافة الى المواد الغذائية والمياه واللحوم والتي نظمتها اللجنة السعودية لاغاثة الشعب العراقي.
واوضح معالي الدكتور ساعد العرابي الحارثي مستشار سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة السعوديةلاغاثة الشعب العراقي بأن اللجنة السعودية لاغاثة الشعب العراقي اعدت برنامجا مكثفا لتسيير القوافل الاغاثية لمساعدة الاشقاء في العراق بناء على توجيه سمو المشرف العام على اللجنة. موضحا ان هذه القافلة تعتبر من اكبر القوافل الاغاثية للشعب العراقي حيث تضم «64» شاحنة تصل تكلفتها الى اكثر من «34» مليون ريال بينها «31» شاحنة تشتمل على كميات كبيرة من الادوية والمستلزمات الطبية المختلفة قدمت من خلال المستشفيات الحكومية التابعة للحرس الوطني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية وجمعية الهلال الاحمر السعودي بناء على التوجيهات السامية الكريمة وذلك لتغطية حاجة المستشفيات العراقية التي تعاني من عدم توفر الادوية والمستلزمات الطبية فيها بينما تشتمل بقية الشاحنات على كميات مختلفة من المواد الغذائية واللحوم ومياه الشرب وغيرها من المواد الضرورية التي تساهم في تخفيف معاناة الشعب العراقي. بالاضافة الى سيارتي اسعاف اهداء لجمعية الهلال الاحمر العراقي.
واشار معاليه بأن اللجنة السعودية لاغاثة الشعب العراقي قد سيرت قافلتين خلال الفترة الماضية تضم «47» شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمياه والادوية والمستلزمات الطبية وزعتها اللجنة على المحتاجين من الشعب العراقي في بغداد وضواحيها تصل قيمتها الى اكثر من «000 ،800 ،6» ريال لتصبح قيمة المواد الاغاثية التي قدمتها اللجنة السعودية لاغاثة الشعب العراقي اكثر من «40» مليون ريال.
واضاف معاليه بأن تسيير هذه القافلة يأتي استكمالا للدور الانساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية تجاه اشقائها العرب والمسلمين في مختلف مواقعهم وخاصة في اوقات الازمات وتجسيدا لصلة الترابط والتواصل بين شعب المملكة المعطاء واخوانهم ابناء الشعب العراقي الشقيق.
وتوجه معاليه في ختام تصريحه بالشكر والتقدير لكل من اسهم في مساعدة الشعب العراقي وتخفيف معاناته سائلا المولى عز وجل ان يجعل ما يقدمونه في موازين حسناتهم انه سميع مجيب.
ومن جهته اوضح مدير عام شركة الذياب للنقل الاستاذ عبدالعزيز الركبان ان شركة الذياب للنقل احدى شركات ابناء حمود ابراهيم الذياب تشرفت باعتمادها الناقل الرسمي للجنة السعودية لاغاثة الشعب العراقي الشقيق. ويشرفنا ايضا اننا لسنا ناقلين فقط بل مساهمين ايضا في تبرعات الشركات الاخرى والمواطنين.. حيث ان هذه القافلة الثالثة والتي تنطلق بعون الله اليوم بعدد 64 شاحنة.
علما بأن القافلة الاولى كانت بعدد 16 شاحنة، والقافلة الثانية بعدد 31 شاحنة داعين المولى عز وجل السداد والتوفيق لجميع المسلمين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved