Tuesday 3rd june,2003 11205العدد الثلاثاء 3 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بشهادة جهات محلية ودولية بشهادة جهات محلية ودولية
مجموعة مؤسسات منصور العمار للتجارة والمشاريع الطبية تحقق تطوراً مشهوداً

أنشئت هذه المجموعة مكونة من عدة مؤسسات طبية متخصصة عام 1404هـ الموافق 1984م لخدمةمواطني منطقة حائل في جميع النواحي الطبية على أرقى مستوى حضاري وبدأت من حيث انتهى الآخرون.
ويلاحظ المتابع لهذه المجموعة بأن النمو والتطور كان تدريجياً وطبيعياً مبنياً على الحاجة الماسة للمنطقة لتوفير الخدمات التي لا تتوفر لدى الآخرين بالمنطقة منذ عام 1404هـ ومستمرون بإذن الله، وتخلل هذه المدة عدة قفزات واكبت التطور في الطب الحديث داخل المملكة وخارجها بالبلدان المتقدمة وهو ما وصلت إليه حالياً.تهدف الإدارة العامة للمجموعة التي تفرع منها المستوصف الأهلي وصيدلية نايف بحائل كأحد أعرق وأقدم المستوصفات بحائل وأكثرها تطوراً حالياً بكل فخر بشهادة عدة جهات رسمية وأكاديمية ودولية، ويدرك العاقل حجم الإمكانيات البشرية والآلية والسلعية المستثمرة التي تفتح 24 ساعة لخدمة الجمهور دون انقطاع وجاء هذا بفضل من الله بتخطيط متقن من الإدارة العامة التي حرصت كل الحرص على تميز وكفاءة الخدمة الطبية وجودة الأداء طيلة الأعوام المنصرمة وحالياً هناك الكثير من الخدمات المتميزة بالأهلي ومرافقه فقد كان الهدف العام لمؤسسة فردية أسست على قواعد متينة ورأس مال كبير جداً والحمد لله هو خدمة مواطني المنطقة والتأثير إيجابياً على صحة المجتمع في مدينة حائل بالمجال الطبي وما يتبعها من محافظات ومدن وقرى وهجر، وتسعى الإدارة لتطوير نفسها وتهدف لاستثمار طويل الأجل مقياسه «إذا كنت أنت بخير وأنا بخير فإن الجميع إن شاء الله بخير» روحاً وتطبيقاً للحديث الشريف «لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه» ونحن من أوائل المشاركين بالسعودة على مستوى المنطقة إدراكاً لدورنا الوطني.
الأقسام والعيادات العاملة:
1- الطب العام والجراحة العامة.
2- الأمراض الباطنية والقلب ومناظير الجهاز الهضمي
3- رعاية وطب الأطفال والتطعيمات الضرورية الوقائية لجميع الأعمار.
4- الأنف والأذن والحنجرة وأمراض الحساسية للجهاز التنفسي.
5- الأمراض الصدرية وكفاءة الجهاز التنفسي والرئتين.
6- الجلدية والتناسلية ومعالجة حب الشباب والبهاق والصدفية بأجهزة البوفا والناروباند والتجميل للبشرة وإزالة الشعر الغير مرغوب فيه بأحدث جهاز ليزر بالشرق الأوسط.
7- أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم والإنجاب.
8- المسالك البولية والكلى ومناظير الجهاز التناسلي.
9- طب وجراحة العظام وتجبير الكسور.
10- طب وجراحة العيون و العدسات اللاصقةوالنظارات وعلاج الحول.
11- الأمراض النفسية والعصبية وتقييم الشخصية وتخطيط المخ بالكمبيوتر.
12- العلاج الطبيعي والروماتيزم و التأهيل والإصابات الرياضية واللياقة وتخفيف الوزن بالأساليب الطبية والرياضية.
13- عيادات الأسنان والتركيبات والاستعاضة وتبييض وتجميل الأسنان ومعمل آلي كامل التجهيز للخدمة المركزية لإنتاج الأسنان المختلفة.
14- وحدات الأشعة السينية/ والأشعة المقطعية للتصوير الطبقي والماموجرام لتصوير أورام الثدي الطبقي ووحدات الموجات فوق الصوتية الملونة لجميع أجزاء الجسم ومتابعة الحوامل وتصوير الأنسجة الدقيقة والإيكو للقلب والدوبلر.
15- المختبرات الطبية بجميع أقسامها الفرعية لكيمياء الدم والفيروسات والهرمونات والمزارع والجراثيم والخدمات المخبرية على أحدث الأجهزة التي تعمل بالحاسب الآلي حسب القواعد الطبية العالمية.
البرامج المتخصصة:
1- فحص العمالة الوافدة والعاملين بالحقل الصحي والإيدز وفحص الكفاءة للإخوة السعوديين.
2- برنامج الطب الاتصالي الذي بموجبه يتم إرسال الحالات لأمريكا بعد عمل الفحوصات بالأهلي بحائل بأسلوب المعالجة عن بعد مع مستشفيات «ماساتثوستش» التابعة لجامعة هارفارد بوسطن ومستشفى كليفلاند كلينك فاونديشن للحالات المعقدة دون الحاجة للسفر هناك والنتيجة ترسل لنا في حائل.
3- برنامج تشخيص وعلاج الحساسية لأكثر من 150 مسبباً للحساسية في جسم الإنسان مع مختبرات ألمانية ويصل العلاج خلال 4 أسابيع وتتم المعالجة لدينا حتى ينتهي السبب ويعمل منذ عدة سنوات وتحقق نتائج ممتازة.
4- هناك فحوصات مخفضة تغطي الفحص الشامل المخبري/ فحوصات الحمل/ فحوصات شاملة للأطفال/ فحوصات ما قبل الزواج للجنسين/ فحوصات تخفيف الوزن/ فحوصات الرياضيين/ فحوصات أورام الثدي على شكل حزمة للمساهمة في الاكتشاف المبكر للأمراض قبل استفحالها وفي الدول المتقدمة تعتبر روتيناً كل ستة أشهر إلى سنة لأهميتها للصحة العامة بعد اكتشاف أمراض خطيرة بالإضافة لبرامج متابعة الضغط والسكر ومتطلباتها 24 ساعة يومياً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved