Tuesday 3rd june,2003 11205العدد الثلاثاء 3 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الوفد الفلسطيني سيتوجه غداً إلى عمان الوفد الفلسطيني سيتوجه غداً إلى عمان
عبد ربه: شارون لا يريد تغيير شيء من الواقع القائم على الأرض لا نحو الأسوأ

* رام الله - نائل نخلة:
قال وزير شؤون مجلس الوزراء في الحكومة الفلسطينية السيد ياسر عبد ربه ان شارون هو شارون، وهو يمثل التطرف في اسرائيل وانه لا يريد تغيير اي شيء على الارض الا نحو الاسوأ.
وأكد عبد ربه ان ما تدعيه اسرائيل عن رفع الحصار هو اكاذيب وكل الوعود التي قدمتها الحكومة الاسرائيلية خلال اللقاء الاخير مع الاخ ابو مازن هي خداع ومناورات والهدف من ذلك هو مجرد استباق عقد القمة مع الرئيس الامريكي جورج بوش والإيحاء بأنهم ايجابيون.
واضاف عبد ربه: الاسرائيليون هم الاسرائيليون، وشارون هو شارون وهو الذي يمثل التطرف وهو الذي يمثل الاحتلال وهو الذي لا يريد تغيير شيء من الواقع القائم على الارض الا نحو الاسوأ.
وأكد عبد ربه ان كل محاولة للمبالغة في الحديث عن ايجابية الوعود الاسرائيلية ستؤدي الى احباط اكثر لدى الشارع الفلسطيني والى انعدام الثقة بين القيادة والمواطن.
وفي تعليقه على اعتراضات اسرائيل على البيان الذي يجب ان توجهه القيادتان الفلسطينية والاسرائيلية الى شعبيهما كجزء من خارطة الطريق قال عبد ربه ان اسرائيل تريد التهرب من تنفيذ اي التزام يقع على عاتقها بموجب خارطة الطريق.
وأبدى الوزير استعداد الجانب الفلسطيني لإصدار هذا البيان بالنسبة لإنهاء العنف والاعتراف باسرائيل لكن إسرائيل لا تريد اصدار بيان ينهي العنف ضد الشعب الفلسطيني ويعترف بدولة فلسطينية مستقلة، متسائلا اذن اين هي خارطة الطريق؟ واين هو الحل والتسهيلات والتقدم الذي يجري الحديث عنه؟.
من جانبه قال المستشار الاعلامي للرئيس ياسر عرفات ان الوفد الفلسطيني الى مؤتمر العقبة سيتوجه غدا الى عمان للمشاركة في لقاء القمة بين محمود عباس ابو مازن ورئيس الوزراء الاسرائيلي وبرعاية الرئيس الامريكي جورج بوش.وقال ابو ردينة ان الوفد الفلسطيني سيتكون من محمد دحلان المكلف بوزارة الداخلية، وزير الاعلام نبيل عمرو، وزير الخارجية نبيل شعث، وزير المالية الدكتور سلام فياض، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ياسر عبد ربه، الى جانب مشاركة رئيس الوزراء محمود عباس ابو مازن، مشيرا الى محاولات حثيثة لإقناع الدكتور صائب عريقات الوزير المستقيل للمشاركة في هذا اللقاء الهام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved