Tuesday 3rd june,2003 11205العدد الثلاثاء 3 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في تفاصيل لما ذكره الأمير نايف حول ماحدث في المدينة المنورة في تفاصيل لما ذكره الأمير نايف حول ماحدث في المدينة المنورة
القبض على تسعة سعوديين ومغربيين يخططون لأعمال إرهابية
ضبط مبالغ مالية كبيرة وأسلحة ومواد كيماوية خطرة وكاميرات مراقبة لمواقعهم

* الرياض - واس:
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بما يلي.. بناء على ما سبق ان ذكره صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزيرالداخلية في المؤتمر الصحفي الذي عقد في منطقة تبوك يوم الاربعاء الموافق27/3/1424هـ عن الاعلان حول تفاصيل ما توصلت اليه وزارة الداخلية من خلال متابعتها المكثفة والدقيقة لكافة أجهزة الامن لتتبع وملاحقة أشخاص مطلوبين كانوا يعدون للقيام بأعمال ارهابية في مناطق مختلفة من المملكة والذي اشير في بيان سابق انه سوف يعلن عنهم في الوقت المناسب فقد تم التوصل ولله الحمد إلى ما يلي..
اولا: تم يوم الثلاثاء الموافق 26/3/1424هـ في المدينة المنورة القاء القبض على كل من ..
1- علي خضير فهد الخضير سعودي الجنسية.
2- أحمد حمود الخالدي سعودي الجنسية.
بداخل الفيلة رقم 9 بحي الاسكان بالمدينة المنورة وضبط معهم على عدد واحد رشاش كلاشنكوف مع مخزن معبأ به 30 طلقة ومسدس واحد مع 136 طلقة وعدد2 ريموت كنترول ومقوي ارسال واستقبال وكيسين بداخلهما مواد كيماوية تستخدم لصنع العبوات المتفجرة ومجموعة دوائر كهربائية لعمل العبوات الناسفة بالاضافة الى كاميرا وضعت على الباب الخارجي بطريقة مموهة لمراقبة الشارع.
ثانيا: كما تم في يوم الثلاثاء الموافق 26/3/1424هـ القاء القبض على ثلاثة اشخاص في مقهى للانترنت بالمدينة المنورة وهم كل من:
1- سعد عبدالرزاق فيضي الغامدي سعودي الجنسية.
2- تركي عبدالعزيز الفهيد سعودي الجنسية.
3- محمد عبدالفتاح محمد كرام مغربي الجنسية.
وعثر معهم على مسدس وبعض الهويات المزورة.
ثالثا: في يوم الاربعاء الموافق 27/3 /1424هـ تم القبض في فيلا بحي الازهري بجوار مدارس الريان بالمدينة المنورة على كل من ..
1- ناصر حمد حمين الفهد سعودي الجنسية.
2- محمد سالم الغامدي سعودي الجنسية.
3- هشام مبارك الحكمي سعودي الجنسية.
4- عمر مبارك الحكمي سعودي الجنسية.
5- مجدي احمد محمد ابراهيم عبدالله الخبراني سعودي الجنسية.
6- طالب احمد كريم مغربي الجنسية.
وضبط معهم على مجموعة من المكثفات واسلاك متنوعة لعمل دوائر كهربائية لغرض التفجير وكذلك على عدد خمسة صناديق ذخيرة وسبعة عشر رشاش كلاشنكوف وثمانية مخازن معبأة بالذخيرة وثلاث مسدسات ومخزن واحد ومجموعة من المنشورات كتب عليها طريقة اعداد العبوات الناسفة ومبلغ وقدره «48471» ريالا ومبلغ «800» دولار امريكي.
رابعا: بعد مطاردة لاحدى السيارات التي فرت من احد مواقع القبض تمكن رجال الأمن من ايقاف السيارة والقبض على من فيها واتضح انها بقيادة المدعو عبدالمنعم علي محفوظ الغامدي وترافقه ثلاث نساء عربيات بدون هويات ادعت احداهن وتدعى غيداء احمد محمد سويدة سورية الجنسية بانها زوجة عبدالمنعم المذكور وحنان عبدالله رقيب مغربية الجنسية ادعت بانها زوجة سلطان بن جبران القحطاني احد المطلوبين والثالثة العيادية احمد محمد الصياد مغربية الجنسية وادعت انها زوجة علي عبدالرحمن الفقعسي الغامدي احد المطلوبين.
وقد ضبط معهم مبلغ ( 782 ،709 ) ريالا ومسدسين واربعة وثلاثين طلقة نارية وثلاثة مخازن وسبع علب بداخلها مجموعة من المجوهرات ومجموعة من الوثائق المزورة.
خامسا: هذا وقد اتضح لجهات التحقيق ان هناك عدة مواقع كانوا يترددون عليها ويتنقلون بينها بقصد التمويه وهذه الاماكن هي..
فيلتان بحي الاسكان بالمدينة المنورة.
فيلة بحي الازهري بالمدينة المنورة.
مزرعة بحي النسيم بالمدينة المنورة.
وبتفتيش هذه المواقع اتضح انهم قد جمعوا بها اسلحة وقنابل يدوية ومواد كيماوية واعدوا في تلك المواقع كاميرات مخفية لمراقبة محيطها وكذلك مكاناً لتصوير الوصايا ومواقع لاخفاء المواد الكيماوية عثر عليها ببراميل.
هذا وقد كان مجمل المضبوطات بتلك المواقع تسعة عشر رشاشاً، ثلاث مسدسات وثلاث قنابل يدوية، سبعة صناديق معبأة بالذخيرة، مواد كيماوية خطرة، مجموعة من اجهزة الكمبيوتر واوراق لطرق تركيب المتفجرات ومجموعة من الادوات والاسلاك والالواح الكهربائية، مجموعة من السيوف، عدد من اجهزة الجوال المشركة لاستخدامها في التفجير.واختتم المصدر تصريحه ان الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية مستمرة في تتبع وملاحقة من ينوون القيام بمثل هذه الاعمال الارهابية او يحرضون او يتسترون عليها والتصدي لهم وكشفهم ان شاء الله كما تذكر وزارة الداخلية بما سبق ان اعلنته عن اهمية دور كل مواطن ومقيم في ارض المملكة في المساهمة مع اجهزة الامن في ذلك.
والله ولي التوفيق

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved