Tuesday 3rd june,2003 11205العدد الثلاثاء 3 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

باول يجتمع مع سعود الفيصل وماهر باول يجتمع مع سعود الفيصل وماهر
اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب بشرم الشيخ

* القاهرة - شرم الشيخ - مكتب الجزيرة - سناء عبدالعظيم - الوكالات:
بدأ بعد ظهر أمس اجتماع ثلاثي بين كولين باول وزير الخارجية الأمريكي وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ووزير الخارجية المصري أحمد ماهر عشية انعقاد القمة العربية الأمريكية اليوم بمدينة شرم الشيخ المصرية.
ويجرى الوزراء الثلاثة مشاورات بشأن ملامح اعلان شرم الشيخ المرتقب الذي من المنتظر ان يصدر في ختام القمة.
كما عقد وزراء خارجية الدول العربية المشاركة في القمة العربية الأمريكية في شرم الشيخ بعد ظهر أمس اجتماعا تشاوريا وذلك في اطار التمهيد لهذه القمة التي تعقد اليوم الثلاثاء.
وشارك في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية وأحمد ماهر وزير الخارجية ومروان المعشر وزير خارجية الأردن ونبيل شعث وزير الخارجية الفلسطيني والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وزير خارجية البحرين الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للقمة العربية.
وأكد أحمد ماهر وزير الخارجية المصري في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع ان قمة شرم الشيخ لا تهمش الرئيس عرفات وقال قبيل اجتماعه مع كولن باول وزيرالخارجية الأمريكي ان قمة شرم الشيخ لا تهدف الى عزل الرئيس عرفات أو تهميشه وأنه الرئيس الشرعي لشعبه باعتباره الرئيس المنتخب وأضاف ان غياب عرفات عن القمة لا يعني ان أبومازن يحل محله وقال ماهر إن القمة تأتي في وقت هام حيث ان هناك خارطة الطريق التي ذكر الطرفان الاسرائيلي والفلسطيني أنهما يقبلان بها وعليهما التزامات.
وقال ماهر إن اسرائيل حتى الآن لم تبدأ في تنفيذ هذه الالتزامات بل تتحدث عن تحفظات ولكن الوقت الآن ليس للحديث عن تحفظات ولكن التزامات وهذا ما نأمل الخروج به من القمة.
وحول المسار السوري واللبناني قال ماهر: إن المسارين السوري واللبناني جزء لا يتجزأ من عملية السلام.
من جهته أكد مروان المعشر وزير الخارجية الأردني ان اجتماعات شرم الشيخ رسالة قوية من الجانب العربي لمساندة عملية السلام. وقال المعشر: إن اجتماع وزراء الخارجية العرب لتنسيق المواقف حول مسيرة السلام وخارطة الطريق ومستقبل العراق والتعاون الدولي لمكافحة الارهاب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved