Thursday 8th may,2003 11179العدد الخميس 7 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركات قطع غيار السيارات الإماراتية تتطلَّع للسوق العراقية شركات قطع غيار السيارات الإماراتية تتطلَّع للسوق العراقية

* دبي - رويترز:
يأمل عدد من ممثلي شركات قطع غيار واكسسوارات السيارات بدولة الإمارات العربية المتحدة الدخول بقوة إلى الاسواق العراقية التي يتوقع ان تشهد اقبالا كبيرا على شراء قطع غيار وملحقات السيارات في اطار عمليات اعادة بناء البلد بعد الحرب.
ولم تتوفر أرقام محددة حول حجم الطلب المتوقع على قطع الغيار في السوق العراقية إلا ان مصادر محلية توقعت ارتفاع الطلب على هذه القطع عبر الإمارات وهي تجارة كانت سائدة قبل الحرب حيث كانت تشمل نحو خمسة في المئة من مجمل اعادة تصدير قطع الغيار عبر موانئ الإمارات.
وقال ممثل احدى شركات قطع الغيار الذي كان يتحدث بمناسبة قرب انعقاد معرض الشرق الاوسط لقطع غيار السيارات والذي سيقام في دبي الشهر المقبل ان العراق يعتبر سوقا مميزا نتيجة الكثافة السكانية والمسافات الشاسعة التي تتطلب القيادة على مسافات طويلة بالاضافة إلى مناخها الحار والسيارات القديمة المستهلكة.
وقال سهيل صديقي مدير علاقات العملاء لشركة تاسرا لقطع غيار السيارات إنه من المتوقع ان تكون قطع المكيفات ومضخات المياه ومكونات الفرامل والمصافي الهوائية بالاضافة إلى الاطارات الاكثر تصديرا إلى العراق.وأشار صديقي إلى ان الشركة التي تتخذ من الشارقة مقراً لها تعمل حاليا على بناء علاقات عمل مع مستوردي قطع غيار السيارات العراقيين.
وقال محمد فلكناز نائب رئيس مجلس ادارة انترناشيونال اكسبو كونسلتس التي تنظِّم المعرض إن موعد المعرض في الفترة ما بين السادس والثامن من شهر مايو/ ايار الجاري سيساهم في عملية تعزيز التصدير واعادة التصدير لقطع غيار السيارات التي تتماشى مع عمليات اعادة بناء العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved