Thursday 8th may,2003 11179العدد الخميس 7 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التحذير المبكر من أمراض القلب لا يجدي مع المرضى التحذير المبكر من أمراض القلب لا يجدي مع المرضى

* شيكاجو رويترز:
قال باحثون إن إعطاء مرضى صور أشعة مقطعية توضح احتمال إصابتهم بأمراض القلب قد لا يقنعهم باتخاذ الخطوات اللازمة لمنع الأمور من أن تسوء.
وقال أطباء في مركز وولتر ريد الطبي العسكري في واشنطن أمس الأول الثلاثاء إنهم توصلوا لهذه النتيجة بعد دراسة شملت 450 رجلا وامرأة من الجيش تتراوح أعمارهم بين 39 و45 عاما حصل بعضهم على صور أشعة مقطعية لعضلة القلب والأوعية الدموية تحدد أماكن تجمع الكالسيوم في الشرايين التاجية. ولم يكن يبدو على أي ممن شملتهم الدراسة أي علامات واضحة على متاعب في القلب.
وقالت الدراسة إنه بعد عام فإن أولئك الذين حصلوا على صور الأشعة وهي دليل ملموس على بدء ترسب الكالسيوم لم يغيروا من عاداتهم الغذائية أو أنماطهم السلوكية الأخرى بشكل يفوق أولئك الذين أجروا اختبارات تقليدية.
ونشرت نتائج الدراسة في عدد هذا الأسبوع من دورية الجمعية الطبية الأمريكية وعلق الطبيب فيليب جينلاند من جامعة نورثويسترن قائلا إن التقرير يوضح أن الأمر يتطلب أكثر من مجرد نتائج اختبارات لحث مرضى على تعديل أنماط طعامهم وسلوكهم.
وقال «على الرغم من الاستراتيجيات المعروفة لتقليص عوامل الخطر المسببة (لأمراض القلب) إلا أن الأطباء يجدون أن الكثير من المرضى يبدو أنهم لا يهتمون كثيرا ولا دافع لديهم لبذل جهد كبير لعلاج تلك العوامل».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved