Thursday 8th may,2003 11179العدد الخميس 7 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لتصحيح المفاهيم الخاطئة في المجتمع الأمريكي لتصحيح المفاهيم الخاطئة في المجتمع الأمريكي
قناة إسلامية تنطلق العام المقبل في أمريكا

* نيويورك رويترز:
بدأ رجال أعمال مسلمون جهودا لاطلاق أول قناة تلفزيونية إسلامية ناطقة باللغة الإنجليزية في أمريكا الشمالية وقال مؤسس الشركة إنهم يأملون في أن تبدأ القناة البث في عام 2004.
وقال مزمل حسن وهو مصرفي من شمال مدينة نيويورك بدأ الشركة بتشجيع من زوجته إن «تلفزيون الجسور» سيولي اهتماما خاصا للأخبار والرياضة والكوميديا والبرامج الإرشادية وبرامج الأطفال والأفلام المخصصة للمسلمين الأمريكيين.
وقال حسن «قناتنا ستكون باللغة الإنجليزية وستركز على الحياة في أمريكا» مضيفا أن كثيرين من المسلمين في الولايات المتحدة والبالغ عددهم سبعة ملايين إضافة إلى مليون مسلم في كندا يدفعون مبالغ إضافية لاستقبال برامج تلفزيونية أجنبية من شبكات مثل الجزيرة وراديو وتلفزيون العرب «ايه ار تي» و«بي تي في» و«زي تي في» باللغات العربية والأردية والهندية.
وقال «تلك المحطات التلفزيونية تحظى بشعبية بين الآباء من المهاجرين لكن ليس بين أطفالهم الذين ولدوا في الولايات المتحدة».
وأوضح حسن أن المهمة المزدوجة لتلفزيون الجسور هي إظهار تنوع المسلمين الأمريكيين وبناء جسور من الصداقة بين المسلمين الأمريكيين وباقي المجتمع الأمريكي.
وجمع حسن بالتعاون مع عمر أمانات رئيس مؤسسة «بريدجز نتوورك» مليون دولار لتكون رأس مال المشروع وهم الآن في غمار حملة لجمع الأعضاء لإظهار تأييد المسلمين للاشتراك في المشروع الجديد.
ويهدف الاثنان إلى بدء تشغيل القناة في صيف عام 2004.
وقال أمانات الذي باع شركته للسمسرة عبر الإنترنت في العام الماضي نظير280 مليون دولار إنه رغم نجاحه في وول ستريت فإن المفاهيم السائدة عن المسلمين منعته من أن يتقبله الناس بشكل كامل.
وأضاف قوله «أدركت أن الطريقة الوحيدة لتصحيح المفاهيم الخاطئة هي إنشاء منتدى إعلامي خاص بنا يمكن عن طريقه أن نتقاسم قصصنا وثقافتنا مع العالم».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved