Tuesday 6th may,2003 11177العدد الثلاثاء 5 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الزعيم أكد أنه ناد شامل وقدم لجماهيره كأساً جديدة الزعيم أكد أنه ناد شامل وقدم لجماهيره كأساً جديدة
طائرة الشبح الهلالية تطير بالذهب من مطار الأهلي

* تغطية - محمد الحناكي:
أكد نادي الهلال من جديد انه النادي الذي لا تغيب عنه شمس البطولات في كافة الألعاب، فالنادي الشامل الذي احتفل قبل ايام بكأس ولي العهد وبطولة الثقافة والكاراتيه والقوى قدم لجماهيره يوم أمس كأساً جديدة حينما هزم خصماً عنيداً وعتيداً هو الأهلي في كرة الطائرة ليؤكد العملاقان انهما ناديان ذهبيان ويؤكدان من جديد ان العلم يعني مزيدا من الذهب فالإدارة العلمية والموضوعية في الكيانين تقودهما للانجازات ويقدمان الأعمال ادلة على تفوقهما.
بالأمس ثأر فريق الهلال لكرة الطائرة من خسارته بطولة الدوري الممتاز ورد الدين لمنافسه فريق الأهلي بعد ان حقق فوزاً رائعاً في نهاية كأس الاتحاد بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط جاءت نتائجها 23-5، 25-22، 17-25، 22-25، وشهدت المباراة التي أقيمت على صالة الدرعية بمدينة الرياض تفوقاً هلالياً، نتيجة للروح الحماسية والاداء الجماعي الذي تميز به لاعبو الهلال وكان هناك دور كبير للمدرب الوطني العائد خالد العمار الذي رسم خطة محكمة قادته لتحقيق الفوز وبعد نهاية اللقاء قام رئيس الاتحاد محمد محمد مفتي بتتويج الفريق الهلالي بالكأس والميدالية الذهبية فيما حصل لاعبو الأهلي على الميدالية الفضية وتابع المباراة جمهور جيد من انصار الفريقين.
تفوق هلالي
جاءت احداث هذا الشوط سريعة وقوية خاصة من جانب الفريق الهلالي الذي ظل متقدماً بفضل الضربات الساحقة من قبل البخيت وشريف في مركز 4 والمكاوني في مركز 3 وكانت البداية تقدم الهلال 5- 3 ثم 8-5- 16-14.
بالمقابل كان هنالك تحرك أهلاوي من خلال الاعداد الجيد من قبل الخبير عبده يامي الذي نوع العديد من الكرات على الشبكة للجهني واسماعيل خيبري ويتساوى الفريقان 16-16.
وطلب وقت مستقطع لمدرب الأهلي بعد تقدم هلالي سريع وحصوله على ثلاث نقاط متتالية 16-19 نتيجة لاخطاء فردية في حائط الصد أو استقبال الكرة الأولى وتصل النتيجة 19-22 للهلال ثم يحسمه 23-25 لمصلحته.
الأهلي يرد خسارته
بداية سريعة للأهلي حيث تقدم 2-6 بفضل استغلال اخطاء لاعبي الهلال في حائط الصد ويواصل الأهلي تقدمه 7-11 ويقلص الهلال الفارق إلى 11-13 بعد ان اعاد الهلال ترتيب اوراقه من خلال تحرك المعد خليل حجي الذي رسم العديد من الكرات على الشبكة للبخيت والمكاوني.
ولكن سرعان ما عاد الأهلي إلى تفوقه حيث صعد 5 نقاط متتالية 13-18 بفضل الضربات الساحقة من قبل الباهلي وعبدالله سلطان الذي وفق في العديد من الكرات بالمقابل لم يكن حائط الصد الهلالي متماسكاً ليطلب مدرب الفريق خالد العمار وقتا مستقطعا استطاع من خلاله الهلال تقليص النتيجة لتصل الى 20 21 ويتقدم الاهلي الى 2224 ثم ينهي الشوط لصالحه 2225.
سيطرة هلالية
اعاد الفريق الهلالي ترتيب اوراقه في هذا الشوط ونجح في فرض سيطرته الميدانية بفضل حائط الصد المحكم من قبل البخيت والمكاوني وتألق المعد خليل صبحي الذي رسم العديد من الكرات على الشبكة حيث كان التقدم دائماً لمصلحة الهلال والذي من خلاله تفاعل معه الجمهور الهلالي وجاءت نتيجة الشوط 17ـ25.
ولم يقدم الاهلي اي مستوى في هذا الشوط.
أقوى الاشواط
جاء هذا الشوط قوياً في جميع احداثه حيث كان هنالك تقدم هلالي في البداية 4-7 ولكن سرعان ماتقلص الفارق 6ـ7 ثم يعاود الهلال تقدمه 12-15 وتزداد سخونة هذا الشوط بعد ان استطاع الاهلي التقدم لاول مرة 19ـ20 ولكن عاد الهلاليون الذين ارادوا انهاء المباراة لمصلحتهم بعد ان تقدموا 20ـ23 ثم الفوز في هذا الشوط 22ـ25 واحراز الكأس التي انتظرها الهلاليون كثيراً.
لقطات من اللقاء
** استعدادات وجهود كبيرة بذلها اتحاد اللعبة من اجل انجاح هذا النهائي الذي سطر به الهلاليون احلى سيمفونية في صالة رعاية الشباب وراءهم جماهير الزعيم التي كانت سعيدة وهي تشاهد تتويج فريقها.
** لاعبو الهلال صالوا وفرحوا في ارجاء الصالة بعد تحقيقهم النقطة الاخيرة في الشوط الرابع التي اعلنت احقيتهم بالكأس.
** بذل رجال الامن جهودا اكثر من رائعة من خلال متابعتهم لحفظ النظام داخل الصالة.
** عودة المدرب الوطني القدير خالد العمار كانت خير فأل للهلاليين واصبحت المهمةصعبة من اجل احراز كأس النخبة.
** تغطية اعلامية مميزة قبل وبعد نهاية البطولة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved