Tuesday 6th may,2003 11177العدد الثلاثاء 5 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مؤكداً رفض بلاده للتهديدات الأمريكية لسوريا.. سفير روسيا لـ « الجزيرة »: مؤكداً رفض بلاده للتهديدات الأمريكية لسوريا.. سفير روسيا لـ « الجزيرة »:
تطورات الوضع في العراق محور محادثات الأمير سعود الفيصل في موسكو بعد غد الخميس

* الرياض - إيمان التركي:
أكد اندري باكلانوف سفير روسيا لدى المملكة العربية السعودية أن محادثات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مع المسؤولين بالحكومة الروسية خلال زيارته لموسكو التي تبدأ بعد غد الخميس ستتركز على تطورات الوضع في العراق بعد انتهاء الحرب هناك وجهود احلال السلام به اضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية في ضوء بدء طرح خريطة الطريق لاحلال السلام في المنطقة.
واضاف السفير الروسي في تصريح ل «الجزيرة» أن المحادثات السعودية الروسية ستبحث مجمل المتغيرات في المنطقة وعلاقات التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي بين البلدين واقامة مشروعات مشتركة.
واشار إلى أن هذه الزيارة كان من المقرر القيام بها قبل شهر إلا أنها تأجلت بسبب تطورات الوضع في العراق.
ولم يستبعد السفير الروسي قيام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بزيارة لروسيا موضحاً أن هذا الموضوع سيكون ضمن المحادثات الروسية السعودية في موسكو. وقال انه يتم حالياً الاعداد لاتفاق بين البلدين في مجال التعليم العالي وتبادل العلماء بين اكاديمية العلوم الروسية ومركز الملك عبدالعزيز للعلوم وتفعيل اتفاقيتي التعاون الضريبي والاستثماري.
واعرب عن أمله في تطوير التكامل الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وروسيا وفتح مجالات جديدة للتعاون الصناعي واقامة مشروعات متعددة الاطراف خاصة في الغاز والنفط. وأكد السفير الروسي رفض بلاده للتهديد الأمريكي لسوريا أو أي بلد عربي وقال ان الحوار الهادئ وتبادل وجهات النظر بين الجانبين هما الأساس لازالة أي خلاف معرباً عن أمله في أن تكون زيارة وزير الخارجية الأمريكي كولين باول الأخيرة لسوريا قد ساهمت في ازالة الخلاف بينهما وعودة العلاقات الطيبة وكخطوة أولى تجاه الحوار المستنير والمثمر بين البلدين لصالح استقرار المنطقة. وطالب السفير الروسي كل الأطراف بمساعدة الحكومة الفلسطينية الجديدة بقيادة محمود عباس لخوض مسيرة السلام مشيدا بمبادرة الجانب الفلسطيني بالموافقة على خريطة الطريق مشدداً على ضرورة انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي العربية المحتلة لاستقرار السلام في المنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved