Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ديرمانت ديرمانت
www.derma-clinic.com

1س: أنا فتاة عمري 21 سنة وأشكو من حبوب حمراء عديدة على الوجه مع حبوب مؤلمة تحت الجلد، أخبرني الأطباء أنني أشكو من حب الشباب، تناولت أدوية ومضادات حيوية عديدة ولكن دون تحسن فهل من حل لمشكلتي؟
1ج: من المعلوم أن حب الشباب هو أحد الأمراض الجلدية الأكثر شيوعاً لا سيما في فترة سن المراهقة والشباب، وهناك علاجات عديدة لحب الشباب ، وبما أنك استعملت الكثير من الأدوية بما فيها المضادات الحيوية دون تحسن، فربما يكون العلاج بحبوب الايزوتريتينوين مفيداً لحالتك. في البدء يجب مراجعة الطبيب الجلدي للتأكد من الحالة وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة ووصف الدواء بالجرعة والطريقة المناسبتين.
2س: ظهرت لدي حبوب وطفح جلدي مع حكة على الظهر والصدر والطرفين العلويين، زرت الطبيب وشخّص لدي مرض النخالة الوردية، فما هو هذا المرض وهل هو معد؟
2ج: النخالة الوردية هو مرض شائع نسبياً يبدأ على هيئة طفح جلدي وردي اللون على الجذع ومغطاة بقشور خفيفة، يعتقد أن السبب في حدوث المرض نوع من الفيروسات ولكن المرض حتما غير معد وعادة يزول خلال 6- 8 أسابيع، دون أن يترك أي آثار أو تبعات تالية له.
3س: والدتي عمرها 58 سنة ولديها وشم على الوجه واليدين فهل من علاج لهذه المشكلة؟
3ج: إن الوشم عبارة عن تلون للجلد يوضع بقصد التجميل وهناك أنواع وألوان مختلفة للوشم وقد استعمل في الماضي علاجات عديدة منها الكي بالأحماض، والتقشير بالملح والسنفرة الجلدية.
يعتبر العلاج بالليزر الأفضل لإزالة الوشم ويجري عادة على عدة جلسات بفاصل 4 6 أسابيع وبشكل عام نستطيع القول إن علاج الوشم بالليزر أمر سهل التطبيق ويؤدي إلى نتائج مرضية في معظم الأحيان على عكس العلاجات السابقة التي كانت تؤدي إلى حدوث الندبات والتشوهات الجلدية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved