Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدرب الاتحاد الوطني القدير القروني حضر لـ « الجزيرة » وخصَّها بحوار قبل مواجهة الهلال: مدرب الاتحاد الوطني القدير القروني حضر لـ « الجزيرة » وخصَّها بحوار قبل مواجهة الهلال:
الكأس للعميد وسأهزم الهلال لإبعاده عن المربع!!

  * أجرى الحوار سعود عبدالعزيز:
سجلت أسهم المدرب الوطني تراجعاً مخيفاً بعد النتائج المخيبة للآمال التي حققتها الكرة السعودية في مونديال كوريا واليابان وسارعت العديد من الأندية إلى إبعاد العنصر المحلي من الأجهزة الفنية في حين اكتفت فرق بإعطائهم أدواراً بسيطة وثانوية بيد ان هذا الوضع لم يستمر طويلا فبرز نجم خالد القروني الذي قاد فرسان مكة فريق الوحدة للعودة للاضواء بعد تصدره لأندية الدرجة الأولى ونيله الدرع ليعود معها التفوق للمدرب الوطني وتقرر العديد من الإدارات ضرورة تواجدهم في الجهاز التدريبي، بل ان البعض ترأسها وحقق نجاحات ملموسة وبدرجات مختلفة قد لا تصل إلى التألق الذي وصل إليه القروني الذي أجبر فكره الكروي الواسع إدارة الاتحاد على التعاقد معه لقيادة فريقها في النهائي الكبير كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهي مهمة خطيرة وصعبة ومحفوفة بالكثير من الصعاب، فالوقت قصير والوضع الفني غير مستقر وكذلك الإداري والشرفي اللذين يعيشان حالة من القلق والتوتر بعد ان أعلن الرئيس الحالي حسن جمجوم رحيله مع نهاية الموسم الرياضي الحالي.
«الجزيرة» سعدت بزيارة قام بها القروني لمقرها الرئيسي قبل بدء مهمته مع العميد وتحدث أبوعبدالرحمن بصدق عن عمله القادم مع عميد الأندية صاحب السجل الحافل في عالم البطولات والإنجازات فكان هذا الحوار مع المدرب العربي الكبير:
* البطولات غابت عن الاتحاد في الموسم الماضي والعام الحالي والفريق تنتظره مباراة نهائية كبرى والوضع الإداري والشرفي غير مستقر هل بإمكان القروني تنقية الأجواء وتحقيق الطموحات؟
- أولاً الاتحاد فريق بطولات ويملك لاعبين كباراً ومميزين وهو قادر على تحقيق الكأس ونحن في الجهاز الفني سنبذل كل ما هو ممكن لابعاد اللاعبين عن أي خلافات إدارية خارجية لضمان تركيزهم على الأداء الفني.
* لكن ألا تعتقد أنها ستؤثر عليهم، فاللاعب دائماً يتأثر بالأجواء المحيطة به سواء كانت سلبية أو إيجابية؟
- أنا قلت في الجواب السابق أنه يهمنا ان يكون اللاعب مركزاً على القيام بدوره الفني وبإذن الله لن يكون هناك تأثر بما يحدث خارج أسوار النادي!!
* اخترت مدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني للعمل معك هل معنى هذا أنك استغنيت عن بيدرو؟
- عبداللطيف الحسيني من أفضل المدربين الوطنيين المختصين في الجوانب اللياقية وهو رجل عملي ومنظَّم وارتاح دائما للعمل معه، أما بخصوص بيدرو فلا أعتقد انه سيكون ضمن الجهاز الفني الذي سأقوده!!
* البرازيلي بيدرو الذي قاد الاتحاد في مباراتين آخرها أمام النادي الأهلي اتهم مدرب المنتخب فاندرليم بأنه لا يهتم بالجانب اللياقي وهذا الكلام يجب ان نحمله محمل الجد لأنه صادر من رجل صاحب خبرة واسعة في المجال اللياقي هل ترى ان كلام بيدرو صحيح أم أنه أراد تبرير موقفه بعد الخسارة من النادي الأهلي!!
- هذا السؤال لا أستطيع الإجابة عليه ولا أريدك ان تضعني في الوسط بين بيدرو وفاندرليم فأنا أحترمهما جميعاً!!
* لكن هل بالفعل لياقة لاعبي الاتحاد ضعيفة؟
- سؤال مبكر جدا ويصعب الإجابة عليه.
* مدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني ألم يطلعك على التقارير؟
- أيضاً السؤال مبكر جداً!!
* نذهب إذاً إلى أمر آخر هل سيخوض القروني مباراة الهلال الأخيرة يوم الخميس القادم بالفريق الرديف أم بالأساسي؟
- اللاعب الجاهز والقادر على خدمة الاتحاد سيشاهده الجمهور في لقاء الهلال والمباراة الختامية!
* هل تعد جماهير العميد بالفوز في اللقاءين وتحقيق اللقب الكبير!!
- أتمنى ذلك!
* عقدك مع الاتحاد هل حدد بمدة معينة وماذا عن علاقتك مع الوحدة؟
- اتفاقي مع إدارة الاتحاد حتى نهاية المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين أما عقدي مع الوحدة فقد انتهى بصورة رسمية بعد نهاية مباراة الأنصار الأخيرة يوم الخميس الماضي!!
* وهل ستعود للوحدة؟
- ربما.
* وهل تحدثوا معك لتجديد العقد؟
- نعم.
* وماذا قلت لهم؟
- رحبت بالاستمرار معهم لكني لم أجدد العقد لسنة أخرى حتى الآن.
* وهل ستقود الاتحاد في السوبر السعودي المصري؟
- اتفاقي مع إدارة الاتحاد حتى نهاية المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
* يضم الاتحاد ثلاثة عناصر أجنبية كمارا وتريليو والبير ماربليو هل سنشاهدهم في اللقاءين أم سيتم إبعادهم من تشكيلة الفريق بعد المستويات المتواضعة التي قدموها في المناسبات الماضية؟
- أنا قلت إن اللاعب الجاهز سيجد له مكاناً في الفريق والعطاء وحده سيحدد من يشارك ومن يكون خارج التشكيلة.
لقطات من الحوار:
- مدير التحرير للشؤون السياسية الاستاذ جاسر عبدالعزيز الجاسر عضو شرف نادي النصر حضر جزءاً من الحوار وتمنى التوفيق للقروني ولنادي الاتحاد وأن يكون الكأس من نصيب عميد الأندية ولكن ليس على حساب النصر الذي يعشقه ويأمل ان يعود لأجواء البطولات بالحصول على اللقب الغالي.
- المدرب الوطني الكابتن علي كميخ حضر بصحبه القروني لمقر المؤسسة وأشاد كثيرا بقدرات القروني الفنية.
- أشاد المدرب الوطني القروني كثيرا برجالات الوحدة والاتحاد وقدم شكره الخاص لصاحب الأيادي البيضاء الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الذي وقف معه ومع الوحدة حتى عادت لدوري الكبار.
- رفض القروني تحديد وجهته الرسمية في العام القادم وأكد ان لديه عدة عروض سيدرسها بشكل جيد قبل البت فيها.
- قال إنه حضر للقسم الرياضي بجريدة الجزيرة تقديراً لمكانتها الكبيرة ولدورها الريادي في المجال الإعلامي، وقدم شكره الخالص للاستاذ خالد المالك ولمحمد العبدي ولعبد العزيز الهدلق ولكافة الزملاء.
- امتنع عن الإجابة عن السؤال الصعب الذي طرحته عليه وهو: هل من مصلحة الفرق المتأهلة حتى الآن للمربع الذهبي ان ينضم إليها الهلال أو النصر ومن هو الأفضل لها!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved