Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جوزيف بلاتر رئيس الفيفا لـ « الجزيرة »: جوزيف بلاتر رئيس الفيفا لـ « الجزيرة »:
لست مع التنظيم المشترك للمونديال

*الإمارات - خالد جطل:
أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الكرة الإماراتية خسرت قائداً من طراز رفيع باستقالة سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان من رئاسة اتحاد الكرة لكن الفيفا كسبه من خلال استمراره برئاسة اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للشباب ورفض بلاتر في حديث مع صحيفة الاتحاد الإماراتية مايتردد حاليا بزيادة عدد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم للرجال من 32 منتخبا إلى 36 مبرراً رأيه بأن الزيادة ستضر بالمستوى الفني للمونديال العالمي. وحول التنظيم المشترك للنهائيات أكد بلاتر رفض الفيفا لتكرار تجربة كوريا واليابان والتي كانت استثنائية مبينا ان كلاً من مصر والمغرب وتونس وليبيا وجنوب افريقيا ونيجيريا تقدمت بطلبات لاستضافة المونديال كل منها منفردة والفيفا سيرفض أي طلب مشترك.
وحول ما أثير عن تطبيق الهدف الفضي في نهائي بطولة الأندية الأوروبية الأبطال ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي أشار بلاتر إلى أنه لا الهدف الفضي ولا البرونزي سيحل المشكلة وان أعضاء الفيفا متمسكون بتطبيق الهدف الذهبي حتى إشعار آخر وشخصيا يرى بلاتر ان الهدف الذهبي أو ركلات الترجيح هي الأفضل لحسم المباريات في حال التعادل. إلى ذلك أكد بلاتر عدم نيته ترشيح نفسه لرئاسة الفيفا لولاية ثالثة واكتفى بلاتر ب 32 عاما في خدمة كرة القدم.
وأشاد بلاتر بالقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي ووصفه بالشخصية الرائعة وقد قدم خدمات جليلة لكرة القدم العالمية من خلال رئاسته لبرنامج الهدف الذي يساعد في دعم البيئة التحتية لكرة القدم ولايرى بلاتر مايمنع بن همام لترشيح نفسه لرئاسة الفيفا وبن همام له ثقله وعلاقاته الواسعة ويحظى بدعم كبير من الاتحاد الآسيوي وما قد يفيد بن همام ان الاتحاد الدولي ومنذ عام 1904 لم يرأسه أحد من خارج أوروبا باستثناء البرازيلي جوهافيلانج.
فلماذا لايكون بن همام الرئيس المقبل للفيفا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved