Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في افتتاح أعماله للسنة الثالثة في افتتاح أعماله للسنة الثالثة
الشورى صوّت على مواد نظام مراكز الإخصاب ويرجئ تفويض الدفاع المدني بتطبيق الجزاءات

* الرياض - أسامة النصار:
افتتح معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد صباح أمس الأحد اعمال جلسة المجلس الأولى في سنته الثالثة من دورة الانعقاد الثالثة بحضور أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة أعضاء مجلس الشورى. وقد أعرب معالي رئيس المجلس في مستهل الجلسة عن ترحيبه بالأعضاء متمنياً للمجلس في سنته الجديدة التوفيق والسداد في إنجاز جميع مايوكل إليه من أعمال، وجدد معاليه ثقته في أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة أعضاء المجلس في بذل قصارى جهودهم في سبيل رفعة المواطنين وخدمتهم وفق تطلعات ولاة الأمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز -حفظه الله- وتطلعات المواطنين ورفع معاليه التهنئة لعضوي المجلس معالي الشيخ حمود بن عبدالعزيز الفايز رئيس ديوان المظالم، ومعالي الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وزير الزراعة بمناسبة الثقة الملكية الكريمة بتعيينهما وزيرين في هذين المركزين.
وأشار معاليه إلى ان اختيار أعضاء من المجلس في مناصب وزارية يؤكد ثقة ولاة الأمر بمجلس الشورى ويعبر عن تقديرهم لكفاءات أعضائه وخبراتهم، وتمنى معاليه لهم التوفيق والنجاح في مهام عملهم الجديد.
وعقب انتهاء الجلسة أدلى معالي الأمين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر بتصريح أوضح فيه ان المجلس نظر في بداية جلسته في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله مبتدئاً بمحضر الجلسة الماضية حيث أقره المجلس بعد نقاش مستفيض من جانب الأعضاء.
وقال معاليه ان المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة التقرير المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والبيئة حول مشروع نظام وحدات الإخصاب والأجنة وعلاج العقم الذي سبق ان ناقشه المجلس في جلسات سابقة.
وأشار معاليه إلى ان مشروع النظام يتكون من إحدى وأربعين مادة تعالج الأمور المتعلقة بمراكز علاج الحالات المتعلقة بالعقم والإخصاب إذ يعرف النظام أطراف المشكلة وأبعادها ومحاذيرها وكيفية التعامل معها بحيث يمكن منع المتطفلين على المهنة من دخولها، وكذلك يعامل النظام أسلوب الترخيص للوحدات العلاجية والمراكز، وأسلوب التعامل مع المخالفات التي تتم من قبل الممارسين، من حيث العقوبات وكيفية توقيعها على المخالفين.
ويحدد النظام اللجنة التي تكون مرجعاً لتطبيق هذا النظام، كما يبين هذا النظام العقوبات التي توقع على المخالفين وأسلوب النظام من العقوبات والجهة المخولة بالنظر في التظلم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved