Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مساهمو البحري يعقدون اجتماعهم اليوم مساهمو البحري يعقدون اجتماعهم اليوم

* الرياض - الجزيرة:
يرأس الأستاذ سليمان بن جاسر الحربش رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري اجتماع الجمعية العامة للشركة الذي سيعقد اليوم الاثنين بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.
ويتضمن جدول الأعمال مناقشة التقرير السنوي والنتائج المالية للشركة، «وأهمها تحقيقها لأكثر من 81 مليون ريال أرباحا صافية للعام المالي 2002م»، كما سيناقش المساهمون اعلان الشركة تحقيق أكثر من 51 مليون ريال أرباحا صافية للربع الأول من العام الحالي 2003م مقارنة ب«20» مليون ريال للربع الأول من العام الماضي 2002م.
وفي توضيح لسعادة رئيس مجلس الإدارة أرجع ما تحقق لعدة عوامل اقتصادية وتشغيلية أهمها ما شهدته أسواق النقل البحري من انتعاش في الطلب والأسعار منذ بداية النصف الثاني للعام 2002م، استفادت الشركة من ذلك حيث ارتفعت الايرادات، ومع ما هو معروف عن العلاقة الاستراتيجية والتجارية طويلة المدى مع شركة فيلا العالمية، الناقل الرسمي لصادرات شركة أرامكو السعودية من البترول الخام فقد انتهجت شركة النقل البحري أيضاً مبدأ توسيع قاعدة العملاء الآخرين لاسطولها، وتمكنت بذلك من زيادة الايرادات في ظل الارتفاع الجيد لأسعار الشحن الفوري.
وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الطلب على خدمات الشركة يعتمد على حجم تبادل السلع التي تقوم الشركة بنقلها، وعليه فإنها لا يمكنها أن تكون بمنأى عن تقلبات السوق، ويظل تحت سيطرة إدارة الشركة وكافة العاملين فيها هو حسن إدارة تكاليف التشغيل والتحكم بها مع المحافظة على النوعية الممتازة من الخدمات التي شهد بها كافة المتعاملين معنا.
كما أكد الحربش على ما تحظى به الشركة من اهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، وخص بالذكر معالي وزير المالية، ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية، راجياً من الله عز وجل أن ينعكس هذا الاهتمام بشكل ايجابي على قوائم الشركة المالية ونشاطها بشكل عام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved