Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يشتري فندق دي بيرج بجينيف الأمير الوليد بن طلال يشتري فندق دي بيرج بجينيف
326 مليون ريال قيمة صفقة الفندق التاريخي

* الرياض - الجزيرة:
أتم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة صفقة لشراء فندق دي بيرج Des Bergues الشهير بمدينة جنيف السويسرية بقيمة 87 مليون دولار «326 مليون ريال»، وذلك من خلال صندوق استثماري يعود لسموه وعائلته وتم التوقيع على اتفاق البيع مع شركة سوسيتيه نوفيل احدى الشركات التابعة لمصرف يو بي إس أ. جه UBS A.G.
ويعتبر الفندق الذي بني منذ أكثر من 170 عاماً أحد المعالم التاريخية في مدينة جنيف، وهو أقدم فنادقها وأكثرها خصوصية، ويتميز بموقعه على ضفة نهر الراين، واطلالته على بحيرة جنيف الخلابة وجبال الألب الفرنسية، والمنطقة التاريخية في مدينة جنيف، ويتصدر الفندق من ناحية الدخل للغرفة الواحدة بقيمة فنادق جنيف، وستوكل ادارة الفندق بعد عملية تحديث يتوقع انتهاؤها في عام 2004 الى شركة فور سيزنز Four Seasons حيث من المتوقع ان يتبوأ موقعه ضمن أفضل فنادق أوروبا.
ويعتبر فندق دي بيرج Des Bergues اضافة رابعة الى عقد الفنادق المميزة والفخمة التي يمتلكها الأمير الوليد أو يستثمر بها في القارة الأوروبية والفندق الـ187 عالمياً، وذلك من خلال صناديق استثمارية تابعة لسموه وعائلته، فهناك فندق فور سيزنز بارك لاين في لندن، وفندق جورج الخامس في العاصمة الفرنسية باريس، وحصة استثمارية تبلغ 23% في فندق ديزني لاند باريس، كما توجد استثمارات فندقية عديدة في أمريكا والشرق الأوسط والتي تتضمن حصة في فندق البلازا العريق في نيويورك، وفندق فورسيزنز الرياض، وفندق موفينبيك بيروت.
كما يمتلك سموه من خلال صناديق استثمارية تابعة لسموه وعائلته استثمارات قيمة في شركات فندقية عالمية ومنها 23% من شركة فنادق ومنتجعات فور سيزنز، و5% من شركة فنادق ومنتجعات فيرمونت، و27% من شركة فنادق ومنتجعات موفينبيك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved