Monday 5th may,2003 11176العدد الأثنين 4 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في اجتماع اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة.. آل فهيد: في اجتماع اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة.. آل فهيد:
شركة للتدريب السياحي برأسمال يصل إلى 40 مليون ريال قريباً

* الرياض فهد الشملاني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة الملتقى السياحي السعودي الأول الذي سيعقد في محافظة جدة في الفترة من 27 29 الشهر الحالي تحت مسمى تسويق السياحة الوطنية .. وسيصحب الملتقى إقامة معرض مميز تشارك فيه معظم المشاريع السياحية والفنادق.
أوضح ذلك بندر بن فهد آل فهيد رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة والسياحة في مؤتمر عقده بعد اجتماع اللجنة الذي عقد مساء أمس بمقر «المرسى».
وأبان آل فهيد بأن أهم أهداف الملتقى هو المساهمة في تنشيط السياحة الداخلية وتكثيف الجهود الرامية لتشجيع هذه السياحة من خلال التركيز على تطويق الخدمات والمنتجات السياحية بالمملكة وذلك عن طريق تقديم أوراق العمل والمشاركة في الفعاليات المصاحبة من الجهات المعنية بصناعة السياحة في المملكة حكومية كانت أو خاصة انطلاقاً من مبدأ الشراكة الفعالة ما بين القطاع العام والقطاع الخاص. ومن أهم أوراق العمل التي ستعرض أثناء هذه الفاعلية ورقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل والذي يتمتع بتجربة فريدة ومميزة في مجال السياحة الداخلية بمنطقة عسير، أيضا ورقة العمل التي سيقدمها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أمين عام الهيئة العليا للسياحة والذي سيتحدث عن الخطة الخمسية لتطوير السياحة الوطنية بجميع أشكالها بالمملكة.
وأفاد بانه من أهم المحاور العنصر البشري ودوره في تسويق الخدمات السياحية وتوظيف الكوادر الوطنية وأثرها على مستقبل السياحة بالمملكة والتأهيل والتدريب أيضا لهذا العنصر الهام ليتمكن من تقديم خدمة مميزة.
وأفاد سعادته أيضا بأهمية التسويق السياحي من خلال إعداد برامج مميزة ودورها في تنشيط سياحتنا الداخلية ومدى هذا الدور في الحد من الآثار السلبية للسياحة الموسمية، أيضا حث الفهيد المنشآت السياحية بأهمية رفع منتجها السياحي وتطويره ليتناسب مع تطلعات وتوجهات المواطن والزائر على حد سواء، أيضا تحدث سعادته بأهمية ان يكون هناك وعي اجتماعي بمدى أهمية هذه الصناعة الهامة والتي تعتبر الجواد الأسود الذي سيربح سباق الاستثمارات بمختلف أشكالها.
وأشار الفهيد ان اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على الأنظمة والجمعيات التي تعتزم تأسيسها هيئة السياحة وتشارك في تأسيسها اللجنة.
وبين انه من أهم القرارات تكوين لجان فرعية وهي لجنة العمرة ولجنة الحج مشيراً إلى أن اللجنة اتفقت مع الهيئة العليا للسياحة على تأسيس مجلس تنسيقي بين الهيئة واللجنة وتم ترشيح خمسة أعضاء لها وكذلك تم اقتراح جائزة للمنشآت السياحية المتميزة.
وكشف آل فهيد عن قرب إنشاء شركة للترويج السياحي وكذلك إنشاء شركة للتدريب السياحي برأسمال يصل إلى حوالي 40 مليون ريال.
وأشاد بالتسهيلات التي يقدمها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أمين عام الهيئة العليا للسياحة، حيث أثمرت هذه التسهيلات عن قرار 3 من رجال الأعمال السعوديين الذين يستثمرون في الخارج للعودة للوطن.
كما أشاد بقرار نقل قطاع الآثار للهيئة مؤكداً ان هذا القرار سوف يدعم قطاع السياحة خاصة وان عدد المواقع الأثرية تجاوز حتى الآن 10 آلاف موقع.
وقال عن دمج شركات الحج والعمرة انها لا تزال تحت الدراسة.. مشيراً الى أن المملكة استقطبت العام الماضي من برنامج العمرة 9 مليارات ريال من واقع 92 ملياراً .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved