Thursday 24th april,2003 11165العدد الخميس 22 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في لقائه برؤساء البلديات الجدد في مناطق المملكة في لقائه برؤساء البلديات الجدد في مناطق المملكة
الأمير سلطان بن سلمان: تغيرات مؤسسية وتنظيمية سياحية في مناطق المملكة

* الرياض - واس:
أبرز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة أهمية الدور الذي تضطلع به البلديات في محافظات المملكة في تطوير صناعة السياحة والمحافظة على التراث العمراني وتطوير خطط الاستثمار وتنمية المشروعات.
وأكد سموه سعي الهيئة الدائم على بناء شراكة فعالة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وغيرها من مؤسسات القطاعين العام والخاص مبينا ان الهيئة تولي عمل البلديات اهمية قصوى في العمل مع الهيئة وتفعيل خططها لتطوير صناعة السياحةالوطنية.
وقال سموه خلال لقاء عقده امس بمقر الامانة العامة للهيئة بالرياض برؤساء البلديات الجدد في مناطق المملكة المختلفة ان السياحة في المملكة ستشهد بمشيئة الله تعالى تغيرات مؤسسية وتنظيمية عبر تنظيمات محلية في كل منطقة من مناطق المملكة وذلك عبر خطتها لتأسيس التنظيمات السياحية في مناطق المملكة حيث ستكون البلديات شريكا اساسيا في تنفيذ هذه الخطة.
من جهة ثانية التقى نائب الامين العام المكلف للتخطيط والتنظيم الدكتور سلمان بن عبدالرحمن السديري برؤساء البلديات حيث قدم لهم عرضا عن خطط الهيئة لتطوير السياحة في المملكة وعناصر مقومات نجاح السياحة ودور القطاع العام الذي تشكل البلديات احدى ركائزه المهمة.
ثم قدم الدكتور وليد بن كساب الحميدي مشرف برنامج البيئة والتطوير الحضري بالهيئة عرضا عن المخطط الهيكلي للتنمية السياحية وادوار ومسؤوليات البلديات ودورها في مساندة التنظيمات المحلية التي سيتم انشاؤها في مختلف مناطق المملكة ومراحل الخطة الهيكلية ومسح المصادر وعناصر الجذب والمعوقات والمعالم والاماكن السياحية والاسواق. وامكانات البنى الاساسية مثل الفنادق وشبكة النقل البري والجوي وعناصر الجذب بالمدن وتحليل الانشطة السياحية وقطاعات التسويق.
كما استمع رؤساء البلديات من عدد من خبراء الهيئة الى تعريف بمناطق التنميةالسياحية والمواقع السياحية والتحليل النهائي للاماكن والمعالم الطبيعية بالاضافة الى عرض شامل عن نظم المعلومات الجغرافية وخطة الهيئة العليا للسياحة لتأسيس التنظيمات السياحية المحلية في مناطق المملكة التي ستبدأ قريبا بمنطقة المدينة المنورة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved