Monday 21st april,2003 11162العدد الأثنين 19 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

حرم ولي العهد رعت ندوة بمكتبة الملك عبدالعزيز حرم ولي العهد رعت ندوة بمكتبة الملك عبدالعزيز

* الرياض الجزيرة:
برعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان اقيمت مساء أمس ندوة بعنوان «التأمل في آيات الله.. الكون وجسم الانسان» بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة في الرياض.
وقد بدأت الندوة بكلمة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة القتها المشرفة على القسم النسائي بالمكتبة نورة الناصر رحبت فيها بسمو حرم الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وأبانت ان هذه الندوة تهدف إلى التعريف بعظمة الخالق في الكون والانسان والكشف عن مظاهر الاعجاز.
وفي ختام كلمتها شكرت جميع المشاركات في الندوة.
بعد ذلك استعرضت مديرة الندوة الأستاذة المساعدة بقسم علم الحيوان بكلية التربية للبنات الدكتورة مشاعل المفيريج اهم محاور الندوة.
اثرها تحدثت الاستاذة المشاركة بقسم الرياضيات في كلية التربية للبنات بالرياض الدكتورة فاطمة العبودي من خلال ورقة عملها عن الكون وسعته وجسم الانسان وتهيئة الله له وابعاد منظومة النوم واليقظة واعجاز الساعة البايلوجية.
ثم استعرضت الأستاذة المشاركة بكلية التربية للبنات الدكتورة منيرة بنت عبدالعزيز العبدان ورقة عملها التي تناولت بعض الآيات التي تدل على الدعوة للتبصر في النفس البشرية وبيان الاعجاز الخلقي في جسم الانسان و تناولت تعريف الاكسدة والاغذية التي تحتوي على مضادات الاكسدة.
بعدها تحدثت الأستاذة بكلية التربية للبنات بالرياض نورة العبداللطيف عن التقنية الحديثة لحفظ الجسد البشري وقامت بالشرح على صور ملونة لنماذج بشرية حقيقية مشرحة ومحفوظة بألونها الطبيعية للعديد من اجهزة الجسم الحيوية والاساسية والفروق بين الاعضاء السليمة والمريضة وتطور الجنين.
اثر ذلك فتح المجال للحضور لطرح المداخلات والتساؤلات ثم تم توزيع الدروع التذكارية على المشاركات.
وفي الختام افتتح المعرض المصاحب للندوة الذي يحوي «42» لوحة تشمل جميع الاجهزة الداخلية في جسم الانسان في اوضاع تشريحية مختلفة تعرض لاول مرة في المملكة كما يشتمل المعرض على شريط فيديو يعرض مراحل عملية التحنيط.
الجدير ذكره ان المعرض يستمر حتى يوم الاربعاء 21/2/1424هـ ليستقبل زواره من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا ومن الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة مساء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved