Friday 11th april,2003 11152العدد الجمعة 9 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

26-4-1390هـ الموافق 30-6-1970م العدد 300 26-4-1390هـ الموافق 30-6-1970م العدد 300
الكتب الجديدة

«أبونواس»
* من دار الأنوار البيروتية صدر حديثا كتاب «أبو نواس شاعر من عبقر» للشاعر والكاتب والأديب السوري الكبير الدكتور زكي المحاسني، وقد تناول الدكتور المحاسني في هذا الكتاب جوانب طريفة من حياة النواسي وأشبعها بحثا وتفصيلا، وقد أضاف بذلك الى المكتبة العربية ثروة جديدة ويقع الكتاب في 120 صفحة.
***
«هكذا عرفتهم»
* «هكذا عرفتهم» كتاب جديد للأديب والشعر العراقي الأستاذ جعفر الخليلي. والكتاب كما يرى من عنوانه يؤرخ لطائفة من رفاق القلم والأدب عرفهم الشاعر بأشخاصهم أو بانتاجهم الأدبي، ويضم الكتاب طائفة من كبار أدباء العراق. وهذا طبيعي فالخليلي من أشهر شعراء العراق. وتأتي أهمية الكتاب في انه تناول حياة أدباء عراقيين لهم مكانتهم الأدبية الكبيرة في العالم العربي، ولكن حياتهم الخاصة لم يكن يستطيع تناولها سوى الخليلي الذي تتلمذ لبعضهم وزامل البعض الآخر. وقد تناول الأستاذ خليل الهنداوي الكتاب بالتحليل والدرس في مجلة البيان الكويتية.
***
«دار فلسطين»
* وعن مؤسسة دار فلسطين للتأليف والترجمة ببيروت صدر كتاب «اليهودي على حساب التلمود» تأليف الدكتور أوغست روهلنج.
وقد قدم له الدكتور محمد عزت نصر الله، وحض المسلمين والعرب على قراءته ليروا كيف يخطط اليهود لتكوين دولتهم وكيف يعادون كل القيم والمبادىء الانسانية، والى أي حد بلغ بهم التعصب لعرقهم لأنهم شعب الله المختار على حد زعمهم.
***
«حياة لورنس»
* أصدر الكاتبان الانجليزيان ميليب ناتيلي وكولن سيمبسون كتابا جديدا تحت عنوان «حياة لورنس السرية» والكتاب جدير بالاهتمام والقراءة وخاصة في هذه الظروف الحرجة العصيبة التي يمر بها العالم العربي. فقد لعب لورانس دورا سياسيا كبيرا في خدمة السياسة الاستعمارية البريطانية، وما زال يلعب نفس الدور جواسيس آخرون الى اليوم.
وقراءة الكتب تنفع للذكرى. لمن كان له قلب.
***
«دار فلسطين»
* عن مؤسسة دار فلسطين للتأليف والترجمة صدر كتاب «تهافت الفكر الاشتراكي» للمجاهد الاسلامي الكبير الدكتور محمد عزت نصر الله المدير العام للمجلة الاسلامية «الفكر العربي».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved