Friday 11th april,2003 11152العدد الجمعة 9 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فارس الدهناء فرط في النصر والنجمة يودع بشرف فارس الدهناء فرط في النصر والنجمة يودع بشرف
الاتفاق يلحق بالنصر قبل النهاية
الاتحاد يتعثر في محطة النجمة والليث جدد الآمال في مرمى الرائد
الشباب يضع الرائد على حافة الهبوط بثلاثية!!

تعثر فريق الاتحاد في محطة النجمة حين تعادلا ليرتفع رصيد العميد ل 43 نقطة ويتمسك بالصدارة وفي الدمام تقدم النصر في البداية بهدفين ولكن الاتفاق لحقه وتعادل معه 2/2 ليرتفع رصيد النصر ل 36 نقطة والاتفاق ل 15 نقطة وفي الرياض فاز الشباب على الرائد 3/1 ليرتفع رصيده ل 29 نقطة والرائد بقي على نقاطه ال 13.
النصر X الاتفاق
* كتب- عيسى الحكمي:
خسر النصر أمس ثلاث نقاط كانت غاية في الأهمية لمشواره الدوري عندما خطف منه الاتفاق تعادلاً متأخراً بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وتقدم النصر في شوطها الأول (2/1) بواسطة تينيوريو وماجد الدوسري وسجل للاتفاق مدافع النصر عبدالله الجنوبي خطأ في مرماه، وقبل ثماني دقائق من النهاية أدرك البرازيلي فابيانو هدف التعادل للاتفاق من ضربة ثابتة.
وبتلك النتيجة رفع النصر رصيده إلى 36 نقطة والاتفاق إلى 31 نقطة.
الشوط الأول
لم يدع النصر لمضيفه فرصة التقاط الأنفاس كما لم يترك للمباراة الدخول في المسار التقليدي عندما خطف هدفاً مبكراً في الدقيقة الأولى بواسطة هدافه وهداف البطولة تينيوريو كارلوس الذي تلقى عرضية مثالية من ماجد الدوسري وسدد بيمناه غادرة على يمين الحارس الاتفاقي ظافر البيبشي.
ولم تكد تمض أربع دقائق بعد تلك المفاجأة حتى عاد النصراويون لتوسيع الفارق بهدف ثان حمل توقيع ماجد الدوسري الذي حمل بالأمس شارة القيادة في غياب صالح الداوود اثر تمريرة من البوليفي سيزار الذي استغل خطأ فادحاً من السنغالي أدسيا واضعاً الدوسري في مواجهة أحادية مع المرمى الاتفاقي الذي استقبل عمقه تسديدة لاترد من قائد النصر.
وبعد دقائق من ضربتي النصر القاصمتين استعادت المباراة أوراقها من جانب أصحاب الأرض الذين بدأوا في ترتيب أوراقهم ورسم المبادرات الهجومية عن طريق الحملات التي يقودها المسار الأسير حيث (الرجاء - العبود) والأيمن إذ تواجد (البحري -فابيانو) وفي المقابل بدأ الارتياح يعم جانب الضيوف الذين لعبوا كرة سهلة للوصول من أقصر الطرق نحو مرمى الاتفاق، وقد قاد الدوسري والجلوي من الطرف الأيمن وماطر من العمق بالتناوب مع سيزار أغلب تلك التحركات.
هدف اتفاقي
ونتيجة للتحسن الملحوظ على كرة الاتفاق بدأت الجهة اليمنى فيه تشكل متاعب للنصر حتى أثبتت حضورها عند الدقيقة 21 حين مرر البرازيلي فابيانو نحو صالح بشير المتحفز بيد ان مدافع النصر عبدالله الجنوبي تكفل بما يريد وحوّل الكرة إلى شباك حارسه الشريفي مضيفاً الفارق «بالخطأ» لمصحلة الاتفاق.
وأحدث الهدف الاتفاقي نوعاً واضحاً من عدم الاتزان على عمق النصر استغله الاتفاق باسقاط الكرات في مساحته عدة مرات كان أخطرها تلك التي تعمق مبارك الخليفة بإحداها بيد انه لم يحسن النهاية (د 26) فأبعدها الحارثي.
وقبل عشر دقائق من نهاية الفترة الأولى أجرى عمر باخشوين مدرب الاتفاق تغييراً إجبارياً بدخول حسين النجعي بديلاً للمصاب مبارك الخليفة نتيجة شد عضلي.
وواصل الاتفاق في بقية الدقائق فرض سيطرته الميدانية بغية إدراك التعادل الذي اقترب قبل أربع دقائق من نهاية هذه الفترة حين سدد فابيانو من خارج الصندوق هائلة حولها الشريفي إلى ضربة ركنية بصعوبة ولم تحمل الدقائق التالية لتلك المناسبة جديداً حتى أنهى الحكم عبدالرحمن العمري هذه الفترة نصراوية بهدفي تينيوريو والدوسري مقابل هدف اتفاقي سجله الجنوبي خطأ في مرماه، وتفوق الاتفاق في أغلب الدقائق، وشهد الشوط الأول إبراز البطاقة الصفراء لعلي الشهري ( الاتفاق)، وحمد الخثران (النصر).
الشوط الثاني
وبعد الاستراحة حاول مدرب النصر دانيال تلافي تراجع أداء فريقه الميداني في الحصة الأولى بتغيير «تحويري» نقل على إثره ماطر إلى الجهة اليسرى وسيزار إلى اليمنى بيد أن الاتفاق الذي لم يحدث مدربه باخشوين جديداً بقي الأخطر والأكثر حضوراً بحثاً عن إدراك التعادل الذي كاد يتحقق في الدقيقة 52 بيد أن مهاجمي الاتفاق فوتوا عرضية العبود التي تجاوزت كل من في صندوق العمليات الصفراء.
وبعد دقيقة من تلك المناسبة ذهبت رأسية النجعي فوق العارضة النصراوية بقليل، ولم يتعامل صالح بشير بجدية مع عرضية لاري (د 57) فسدد بكعبه ضعيفة بين يدي الشريفي.
وأمام تراجع فريقه حاول دانيال اعادة رسم الخارطة النصراوية بإدخال سعد الشهري وبوسكاب بدلاً من الحلوي والدوسري معيداً هيكلة الفريق مرة أخرى حيث انضم بوسكاب لتيرينو وقام سعد الشهري بدور لاعب المحور الثاني وعاد الخثران لموقع الحلوي فيما سيزار تقدم ليكون خلف المهاجمين.
ومن جانبه أجرى باخشوين تبديلاً اجبارياً ثانياً بدخول جمعان الجمعان بديلاً للمصاب وليد الرجاء، وفي هذه الأثناء كان الاتفاق يزداد سيطرة والنصر ازداد ارتباكاً في مناطقه الدفاعية ومحور الارتكاز فتعمق النجعي خلف تمريرة طولية.
بيد أن الشريفي «المتألق» تدخل في الوقت المناسب (66)، ومن ضربة رأسية هي الأولى منذ بدأت هذه الفترة سدد بوسكاب أول حضور النصر الهجومي بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر الاتفاقي (71).
وكاد الاتفاق يحتفل بهدف التعادل بعد دقيقة من تلك الفرصة عن طريق الغيني لاري لولا الحضور الجديد لحارس النصر الذي أبعد تسديداته قبل أن يغادر تاركاً مكانه للمخضرم عبدالعزيز الدوسري الذي تلقى (د 79) عرضية فابيانو وسدد على «الطائر» اعتلت العارضة النصراوية.
هدف التعادل
وبعد سيل من السيطرة والخطورة احتفل الاتفاقيون بهدف التعادل عن طريق ثابتة نفذها البرازيلي فابيانو على يسار حارس النصر الشريفي (د 82) متوجاً سيطرة أصحاب القمصان الخضراء الذين واصلوا قطار زحفهم مستغلين الطرف الأيمن الذي أصبح بخط البحري وفابيانو مسرح عمليات اتفاقية يهدد مرمى النصر الذي تلقى رأسية هائلة من صالح بشير (د 84) انقذها الشريفي.
وقبل خمس دقائق من النهاية استدعى دانيال آخر أوراقه بندر تميم للدخول عوضاً عن ماطر بحثاً عن تحريك جبهته الهجومية المعزولة عن بقية الخطوط في ظل الأوضاع المتردية في وسط ودفاع النصر الذي ترك في الدقيقة الأخيرة صالح بشير وحيداً لولا تدخل حارس النصر الذي انقذ مرماه من هدف اتفاقي كاد يحسم الأمور التي بقيت على حال التعادل، وشهدت هذه الفترة بروز البطاقة الصفراء من جديد بحق عبدالله الجنوبي من النصر.
من المباراة
* الاتفاق فرض سيطرته على المباراة مستغلاً غياب الانضباط النصراوي تكتيكاً نتيجة غياب أكثر من عنصر رئيس وبخاصة في دفاعه الذي عانى كثيراً.
* الحكم عبدالرحمن العمري قاد المباراة بنجاح.
* النصر فقد نقطتين غاية في الأهمية والاتفاق خسر بمستواه ثلاث نقاط مستحقة.
الشباب X الرائد
* كتب - عبدالله المالكي:
وضع فريق الشباب نادي الرائد على حافة الهبوط بعد ان تغلب عليه مساء أمس باستاد الأمير فيصل بن فهد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد حيث يأتي هذا اللقاء ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الدور التمهيدي من الاسبوع التاسع عشر.
وكان الفريق الشبابي قد حسم فوزه في شوط المباراة الأول بهاتريك من اللاعب عبدالعزيز السعران في الدقائق 15-17 الوقت بدل الضائع من الشوط الأول فيما سجل للرائد اللاعب فارس العمري من ضربة جزاء في الدقيقة 32 من شوط المباراة الثاني.
وقد شهدت المباراة ابراز بطاقتين حمراوين للاعب الرائد بندر العليقي ولاعب الشباب حمد هاري وظهر مستوى التحكيم بمستوى متوسط للغاية وبهذا الفوز يصبح رصيد الشباب 29 نقطة ويبقى الرائد على رصيده السابق 14 نقطة.
الشوط الأول
* سيطر فريق الرائد في ربع الساعة الأول وكان أكثر استحواذا على اللعب بفضل تحركات محترفه مودي نجاي وكانت أولى الكرات الخطرة بفضل السيطرة الرائدية كرة مودي نجاي في العارضة في الدقيقة الـ13.
بعدها حاول الشباب بتوجيهات مدربه الوطني فؤاد أنور التحرك أكثر واستغلال اندفاع لاعبي الرائد للمقدمة وفي الدقيقة الـ15 قاد عبده عطيف كرة من الجهة اليسرى وتجاوز أكثر من مدافع ليلعبها عكسية للمندفع من الخلف عبدالعزيز السعران الذي سددها قوية كهدف أول للشباب أكد هذا الهدف رغبة الشبابيين في الخروج فائزين في هذه المباراة ولم يتأخر الشبابيون كثيراً في اضافة الهدف الثاني بعد كرة تجاوز بها لاندومار اكثر من مدافع بما فيهم حارس المرمى الذي لعب الكرة من جانبه لزميله السعران أكملها داخل المرمى كهدف ثان في رغبة شبابية بالخروج فائزاً في هذه المباراة، ويحاول المدرب الوطني يوسف خميس توجيه لاعبيه الذين بدأوا فعلاً يفقدون توازنهم ومجاراة حيوية لاعبي الشباب.
وفي كرة كان يقف فيها مودي نجاي في موقف تسلل لكن رجل الراية يأمر باكمال اللعب يحولها عكسية لكن حارس المرمى طارق الحركان يصطدم مع زميله محمد الحمدان الذي شتت خطورة هذه الكرة ويخرج متأثراً بإصابته حيث لم يتمكن من اكمال المباراة، ليجري الشباب أول تغييراته بإخراج الحركان واشراك سعيد الحربي مكانه ويفرض الشباب سيطرته وسط ضياع رائدي تام وأضاع حكم المباراة محمد ثامر القحطاني ضربتي جزاء صريحتين الأولى كان فيها مسك لمهاجم الشباب والثانية اعاقة واضحة لكن الحكم تجاهلهما وفي الدقائق الثماني التي احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع يضيف السعران الهدف الثالث لفريقه بعد كرة بنفس سيناريو الهدف الأول قادها أحمد عطيف ولعبها للسعران الذي وضعها هدفاً ثالثاً.
الشوط الثاني
لم يظهر الشوط الثاني بمستوى فني من الطرفين وانحصر اللعب في وسط الملعب وكان الفريق الشبابي يلعب على الاطراف في محاولة لزيادة غلته ولكن بدون تركيز أما الرائد فكان متراجعاً في محاولة لوقت الزحف الشبابي.
وكانت أولى الكرات الخطرة تسديدة لاندومار في الدقيقة 20 عندما اصطدمت بالقائم وكانت مباغتة للغاية لحارس المرمى الذي تصدى للعديد من الكرات الخطرة.
وشهدت هذه المباراة مشاركة اللاعب الشبابي سالم سرور كأول مشاركة له منذ بداية الموسم بدلاً من عبده عطيف.
وفي الدقيقة 22 طرد الحكم بندر العليقي لتصديه لإعاقة اللاعب أحمد عطيف وهو متجه للمرمى الرائدي ولم يتوان في ابراز البطاقة الحمراء بعدما كان يحمل بطاقة صفراء لم تمر دقائق إلا ويبرز الحكم البطاقة الحمراء في وجه حمد هاري بعد إعاقته لوليد الركبي في منتصف الملعب وكان لديه بطاقة صفراء في الشوط الأول وكان الطرد مستحقاً للاعبين.
وفي كرة لم تكن خطرة على المرمى الشبابي اعترض صالح صديق كرة بيده لم يتأخر الحكم في احتساب ضربة جزاء تقدم لها فارس العمري ويضعها كهدف أول للرائد.
من المباراة
- فؤاد أنور يقود الشباب لأول فوز بعد استلامه لمهمته الجديدة كمدرب للفريق.
- يوسف خميس لم يحرك ساكناً في الفريق الرائدي وظل جالسا طوال شوطي المباراة.
- حكم المباراة محمد ثامر لم يتعامل مع المباراة بشكل جيد وأضاع ضربتي جزاء شبابيتين.
- عبدالعزيز السعران يؤكد كل يوم نجوميته ويرفع رصيده إلى عشرة أهداف.
الاتحاد X النجمة
على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة تعثر فريق الاتحاد في محطة النجمة حين تعادلا ليرتفع رصيد العميد ل 43 نقطة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved