Friday 11th april,2003 11152العدد الجمعة 9 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
مبروك للهلال ولا عزاء للحاسدين
صالح الهويريني

توج (الشلهوب) الموهوب أداءه الفني الرفيع، وقبل ذلك تميز مستوى فريقه الهلال بالحصول على (كأس ولي العهد) عندما نجح في خطف هدف الفوز (1/صفر) في موقعه (النهائي) من امام فريق الاهلي.. (بصراحة) كان من الظلم ان يخسر (الهلال) هذه (الكأس) وهو الذي قدم في (المباراة النهائية) افضل اداء له خلال منافسات الموسم الجاري سواء من حيث التنظيم او الانضباط او حتى ايضاً في الروح والحماس خصوصا وان مستوى الفريق اجمالا كان يسير في تصاعد ملحوظ عبر كل المباريات التي كان قد خاضها في البطولة، فضلا عن ان الهلال نفسه ايضا (وهذا هو الاهم) كان خلال (النهائي) هو الافضل وبكل المقاييس من منافسه الاهلي بل والاكثر استحقاقا بنيل اللقب.
** لم يترك نجوم الهلال اي مجال للمتربصين الذين كانوا يعدون العدة للتشكيك في الفوز (الهلالي) بكأس سمو ولي العهد عندما قدموا مباراة رائعة ومن خلالها اظهروا براعة فائقة في كيفية التعامل مع (مباريات الكؤوس) قبل ان يتوجوا كل ذلك بانتزاع الكأس الغالية من براثن الفك الاهلاوي خصوصا وان حكم المباراة (علي المطلق) كان وقتها بمستوى الحدث، بل وكان ايضا مثاليا في اتخاذ قراراته دون ان يبخس أياً من الفريقين من حقه المشروع، فضلاً عن انه كان في ذات الوقت محل رضا الجميع واولهم الاهلاويون الذين خسر فريقهم يومها..
* عندما شاهدت مدرجات استاد الملك فهد الدولي وقد امتلأت جنباتها بالجماهير الهلالية ايقنت ان (كأس ولي العهد) سيكون هلاليا لسبب بسيط وهو انني ادرك يقينا ان (نجوم الازرق) لن يجعلوا جماهيرهم تخرج من الملعب خائبة وتجر اذيال الهزيمة وهي التي حضرت بتلك الكثافة.. (بصراحة) برهن الجمهور الهلالي انه ولا كل الجماهير وذلك متى ماحضر بالكثافة المطلوبة والمعروفة عنه، بل وانه من الصعب ايضا ان يخرج هذا (الهلال) خاسرا وسط مثل هذا الحضور الذي لا يجسده الا واقع جمهور الهلال.
* مبروك لكل الهلاليين حصول فريقهم على هذه البطولة المستحقة والغالية، والمباركة ذاتها وتحديدا لسمو الأمير عبدالله بن مساعد هذا الرجل الذي بذل كل الجهود في سبيل تهيئة افضل الظروف التي ساهمت في حصول الهلال على اللقب، ولعله من المناسب ان اشيد بتفاعل نجوم الهلال وايضا حرصهم على تتويج كل جهود (رئيس ناديهم) وأهدوه بالتالي وفي النهاية كأساً ثمينة هي اقل ما كان يمكن ان يقدموه لسموه الكريم، ولا عزاء للحاسدين!!
* اخيرا وليس اخرا.. فرحت لحصول الهلال على كأس سمو ولي العهد من اجل الرجل الطيب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز.. دامت افراحك يا سمو الامير!
يتحدثون كثيراً عن الهلال!!
* مازال البعض من النصراويين يتحدثون عن (الهلال) اكثر من حديثهم عن فريقهم، والادهى من ذلك انهم مازالوا ايضا يقحمون الفريق الهلالي في كل (كبيرة وصغيرة) بل ودون وجه حق مثلما حدث تحديدا بعد خسارة فريقهم خلال الاسبوع الماضي من امام الاهلي رغم ان الهلال ليس له علاقة لا من بعيد او حتى من قريب بتلك الخسارة.
* انهم كانوا يريدون من انتقاداتهم الاخيرة تحديدا اثارة الحكام ضد الهلال قبل خوض نهائي كأس سمو ولي العهد في محاولة لسلب حقوقه والرغبة في اسقاطه ولكن هيهات فقد ذهبت آمالهم ومخططاتهم ادراج الرياح جراء نجاح (الزعيم) في خطف اللقب.. اتركوا الهلال وشأنه وركزوا اهتماماتكم على فريقكم لعل الله يزيل عن طريقه اسباب انتكاساته المتواصلة.. فهل انتم فاعلون؟!
* لو كانت انتقاداتهم الموجهة ضد التحكيم وليدة الموسم الحالي او الماضي أو حتى الذي قبله لربما وجدنا لهم العذر، ولكن ان تكون تلك الانتقادات مستهلكة وعفا عليها الزمن، فضلا عن انها ايضا انتقادات لا تجسد اغلب الحقيقة، وامتدت في ذات الوقت الى المساس بشخصية الحكام فهذا ما نرفضه ومالا نقره، مما يبرهن انها في النهاية انتقادات يهدف من خلالها ايضا اصحابها إلى محاولة تضليل الحقائق وذر الرماد في العيون.. انهم يثيرون الشفقة!!
خواطر.. خواطر
* عندما اشاهد الخشونة التي يمارسها كثير من المدافعين ضد مهاجمين معينين مثل طلال المشعل وسامي الجابر تحديداً اتذكر النجم الكروي ماجد عبدالله و(النعومة) التي كان يواجهه بها آنذاك اغلب المدافعين، عطفا عن (الحماية) التي كان ايضا يلقاها من اغلب الحكام ومن جراء ذلك كان يحتسب لمصلحة ماجد نفسه ضربات جزاء تحديداً عند اي حالة سقوط يتعرض لها داخل منطقة جزاء الخصوم.
** لقب (الافضلية) بين اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية ليس شرطاً ان يكون من نصيب (ماجد عبدالله) وذلك بحجة انه افضل هدافيها على الاطلاق، وانما يجب ان يكون (اللقب) من نصيب اللاعب الافضل موهبة والأميز عطاء والاكثر ايضا انجازات، ولهذا لا ارى ان هناك من هو احق بنيل هذا اللقب من (يوسف الثنيان) جراء موهبته الخارقة، ووفرة النجاحات التي ساهم في تحقيقها مع فريقه الهلال ومنتخبنا الوطني خلال حقبة من الزمن!!
* بالمناسبة.. اعلم ان كثيرين تفاجأوا باعلان (الثنيان) بتأجيل موعد اعتزاله الى الموسم المقبل بدلاً من نهاية الموسم الحالي ولأنني شخصيا ومن جهتي اعلم عن حقيقة ما يدور في (رأس) الثنيان أؤكد للجميع بأن (تفاجأهم) سيزول مع بداية الموسم الرياضي المقبل.. فقط عليكم الانتظار وستعرفون كل الحقيقة!!
رسائل إلكترونية
* الاخ عادل الدوسري (الدمام).. اول مباراة رسمية شارك فيها النجم نواف التمياط مع فريقه الهلال كانت امام التعاون في مسابقة كأس الاتحاد عام 1416هـ، وفاز الهلال بنتيجتها بهدف يتيم سجله فهد المغيربي.. اما اول ضربة جزاء اضاعها النجم سامي الجابر فكانت امام الاتفاق خلال المباراة التي جمعت الهلال بالاتفاق عام 1411هـ ونتيجتها انتهت هلالية (3/صفر).
* الاخ عبدالسلام العسكر (الرياض).. احيي اولاً غيرتك على فريقك النصر، كما انني ايضا احترم وجهة نظرك، ولك كل الشكر على ما جاء في رسالتك.
** الأخ سلمان النافع (القصيم).. الهلال لم يخسر اي نهائي (محلي) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، والبطولات التي كسبها على هذا الاستاد هي (كأس المؤسس، وكأس الاتحاد (1420هـ)، كأس الدوري عام 1418هـ، وكأس ولي العهد لموسم (1423هـ).
* الأخ عبدالرحمن الزغيبي (الرياض).. النصر خسر كأس ولي العهد عام 1411هـ من امام الاتحاد بالضربات الترجيحية (5/6) بعدان كان التعادل مسيطراً على الاشواط الاصلية والاضافية (1/1) سجل للاتحاد اسماعيل حكمي، وللنصر ماجد عبدالله عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة (42) من زمن الشوط الثاني.
فواصل.. فواصل
* عادت جماهير الهلال الى المدرجات فقادت فريقها الى احد اهم الالقاب.
* النوايا الطيبة تقود اصحابها للنجاحات، في حين ان النوايا (.....) تلقي باصحابها الى غياهب المجهول..
* احدهم قال (مداعبا) صديقه معطيا اياه (كأسا) من الماء اشربه قبل ان يخطفه الهلال.. ما شاء الله..!!
* لأن نهائي (كأس ولي العهد) جمع الهلال والاهلي لم نسمع او نقرأ قبل وبعد المباراة اي محاولات تشكيك او انتقاص او سخرية!!
* التسديدة القوية التي اطلقها (بندر المطيري) ومن خلالها تمكن الرائع محمد الشلهوب من تسجيل هدف الحسم الهلالي يجب ان تكون سبباً في اتاحة الفرصة كاملة امام (المطيري) لتنفيذ الضربات الحرة المباشرة وغير المباشرة او على الاقل (مناصفة) مع الجمعان وذلك خلال المباريات المقبلة.
* اغرب ما قرأته خلال الاسبوع الجاري هو المطالبة باعادة مباراة الاهلي والنصر!!
* يطالبون بالحياد وينسون ان اساس المشكلة ليست في من يطالبونهم بهذا الحياد وانما في الذي مازال يبث سموم تعصبه وعدم حياديته!!
* نجومية الحكم (علي المطلق) في نهائي كأس ولي العهد كانت مكملة لنجومية الهلال والأهلي.
* رفع الهلال رصيده من البطولات الى (42) بطولة في حين مازال اخرون يحاولون رفع ارصدة (احاديثهم) تشكيكاً في احقية الهلال بتلك البطولات.
* شكراً لنجوم الاهلي الذين اتحفونا مع اشقائهم نجوم الهلال بنهائي مثالي خالٍ من الخشونة او التصرفات الممقوتة. وسلامات للكابتن حسين عبدالغني.
* قناة اوربت الرياضية (اكلت الجو) على باقي القنوات الرياضية الفضائية ليس بسبب نقلها الحصري لعدد من مباريات الدوري السعودي فحسب، وانما ايضا جراء التغطية المميزة التي تقوم بها هذه القناة لاحداث المباريات والتي كان اخرها نهائي كأس سمو ولي العهد.
* اطرف رسائل الجوال التي وصلتني بعد الفوز الهلالي بكأس ولي العهد كانت (لا المشعل ولا بوشعيب ولا ايضا بركات ينفعون امام هلال البطولات)!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved