Friday 11th april,2003 11152العدد الجمعة 9 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الليزر والتجميل الليزر والتجميل
د. فيصل بشير نجار

تستخدم تقنية الليزر في العديد من الاختصاصات الطبية وخاصة تلك التي تحتاج إلى دقة في الاجراء وحيث يكون من غير الممكن اجراء جراحة تقليدية ولهذا فقد عمل الاخصائيون في العالم على اختراع تقنية تستطيع أن تقدم أحدث وأفضل طرق علاجية في مختلف أنواع العلاجات بشكل عام والعمليات التجميلية بشكل خاص، ولا شك أن هذه التقنية المتقدمة قد لاقت رواجاً كبيراً في جميع دول العالم إذ أثبتت الدراسات الحديثة جدوى المعالجات بطرق الليزر المختلفة ولهذا نجد أن كثيراً من جراحات العيون تتم بواسطة الليزر.
ولعل احدى الاستخدامات الواسعة الانتشار لتقنية الليزر تظهر في عمليات ازالة الشعر باستخدام أجهزة خاصة بذلك.
إذ تعتمد طريقة ازالة الشعر بالليزر على الخصائص الفريدة للحزمة الضوئية التي تصدرها هذه الأجهزة والتي تسمح باختراق الجلد والقضاء على المئات من بصيلات الشعر في آن واحد، ويتم امتصاص الطاقة الضوئية فقط داخل العديد من الخلايا الملونة الموجودة داخل بصيلات الشعر لتتحول إلى طاقة حرارية لمدة قصيرة جداً تسمح بإزالة الشعر بدون ألم أو تأثير على الأنسجة أو خلايا الجلد.
فالعلاج بالليزر يعتبر طريقة سريعة وغير مؤلمة نسبياً وتؤدي إلى نتائج مضمونة، اضافة إلى أنها علاج طويل الأمد، فبعد عدة جلسات من 3 -6» شهور فإن حوالي «80%» من الأشخاص يمكنهم التخلص بصورة دائمة من الشعر غير المرغوب فيه.
وأما بشأن تأثير أشعة الليزر على سطح الجلد فقد قمنا بمستشفى المركز التخصصي الطبي باستخدام أحدث الأجهزة التي تحتوي على وسيلة تبريد ذاتي لتبريد سطح الجلد قبل تعريضه لأشعة الليزر مما يحول دون حدوث ضرر للجلد إذ يقوم الطبيب بشرح ما يمكن توقعه من العلاج بالليزر والخيارات المتاحة كمما يقوم بشرح طريقة العلاج والاحتياطات اللازمة.
وقد يحدث هذا النوع من المعالجة احمراراً بسيطاً للبشرة مشابهاً تماماً لما يحدث للجلد بعد حمام شمسي خفيف، فيقوم الطبيب بوصف الكريم الخاص من أجل تهدئة تهيجات في المناطق المعالجة وتزول خلال فترة وجيزة دون أية آثار جانبية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved