Friday 11th april,2003 11152العدد الجمعة 9 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مردوخ يدخل سوق الإعلام الأمريكية بصفقة حجمها 6 ،6 مليارات دولار مردوخ يدخل سوق الإعلام الأمريكية بصفقة حجمها 6 ،6 مليارات دولار

* نيويورك رويترز:
قالت شركة نيوز كورب انها توصلت الى اتفاق للسيطرة على شركة دايركت تي، في مقابل نحو 6 ،6 مليارات دولار ليحقق امبراطور الاعلام روبرت مردوخ هدفا سعى وراءه طويلاً وهو دخول سوق البث التلفزيوني عبر الاقمار الصناعية في الولايات المتحدة.
وقالت الشركة انها بموجب الاتفاق ستشتري حصة شركة جنرال موتورز كورب البالغة 9 ،19 في الئة في شركة هيوز الكترونيكس كورب وهي الشركة الام المالكة لشركة دايركت تي.في.
وقالت نيوز كورب انها ستدفع نحو 14 دولارا لكل سهم من اسهم هيوز بعلاوة نسبتها 22 في المئة على سعر اغلاق سهم هيوز اليوم الاربعاء البالغ 48 ،11 دولار للسهم واشارت الى انها عرضت شراء 14 في المئة اخرى من اسهم الشركة من حملة الاسهم.
وقالت شركة جنرال موتورز انها ستحصل في اطار الاتفاق على نحو 1 ،3 ملياردولار نقدا بينما ستحصل على بقية المبلغ في صورة ايصالات ايداع امريكية ممتازة في شركة نيوز كورب. وقالت جنرال موتورزان مردوخ الرئيس التنفيذي لشركة نيوز كورب سيصبح رئيس شركة هيوز الكترونيكس كورب وان تشيس كاري مستشار نيوز كورب عين رئيسا تنفيذيا للشركة.ويمثل الاتفاق خطوة محورية بالنسبة لتطلعات مردوخ لامتلاك شبكة تلفزيون اقمار صناعية عالمية. ويملك مردوخ حالياً مجموعة من شبكات تلفزيون الاقمارالصناعية في انحاء العالم منها بي.سكاي.بي في بريطانيا وستريم في ايطاليا وسكاي تل في امريكا الجنوبية وستار تي.في في اسيا وفوكستل في استراليا.وتضع هذه الخطوة نهاية لجهود جنرال موتورز المستمرة منذ عامين للخروج من نشاط تلفزيون الاقمار الصناعية وستوفر لها نقودا لدعم برامجها للتقاعد التي تعاني نقصاً في التمويل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved