Sunday 30th march,2003 11140العدد الأحد 27 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مدير مرور منطقة تبوك: مدير مرور منطقة تبوك:
أسابيع المرور أوجدت من أجل رفع وعي المواطن بمخاطر القيادة

* تبوك - الجزيرة:
أكد مدير مرور منطقة تبوك العميد محمد بن حسن العتيبي على أهمية تفعيل أسبوع المرور التاسع عشر لدول مجلس التعاون الخليجي والذي ينطلق هذا العام تحت عنوان «قواعد المرور ضمان وأمان». وأشار في تصريح بهذه المناسبة إلى أن اتباع إرشادات المرور وأنظمته سبب رئيسي بعد الله في تجنيب النفس والآخرين العديد من مخاطر الحوادث المرورية التي أصبحت الهاجس الأكبر للكثير من الدول بسبب ما تخلفه تلك الحوادث من خسائر بشرية ومادية وإعاقات سببها عدم اتباع قواعد المرور أثناء القيادة كعدم التركيز أثناء القيادة والسرعة وكذلك قطع الإشارة وغيرها من المخالفات المرورية.
وشدد العتيبي على أهمية الحرص على اتباع قواعد السلامة لأن السيارة من ضروريات الحياة وهي سلاح ذو حدين وذات فائدة إذا أحسن استعمالها وخطر إذا أسيء استعمالها، والسائق الماهر من يأخذ الحيطة والحذر ويتوخى وسائل السلامة أثناء قيادة سيارته وقال: «ومن هذا المنطلق أوجدت أسابيع المرور التي تهدف إلى توعية قائدي المركبات ومستخدمي الطريق». وحثهم على الاهتمام والمحافظة على حياتهم وحياة الآخرين.
وأهاب مدير مرور تبوك بقائدي السيارات أن يلتزموا بالأنظمة والقواعد المرورية أثناء قيادتهم سياراتهم سواء كان ذلك داخل المدن أم خارجها لأن اتباع الأنظمة يضمن لهم السلامة بإذن الله.. راجياً المولى عز وجل أن يحفظ الجميع من مخاطر الطريق إنه سميع مجيب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved