Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

29-2-1390هـ/ الموافق 5-5-1970م / العدد 292 29-2-1390هـ/ الموافق 5-5-1970م / العدد 292
وكيل وزارة المعارف المساعد يصل إلى بريدة على رأس وفد تعليمي.. سعادته يدلي بحديث لتلفزيون القصيم يقول فيه:
التعليم عم ربوع وأقاصي المملكة وامتد إلى خارجها

* بريدة - مكتب الجزيرة:
في مساء يوم الأربعاء الموافق 22-2-1390هـ وصل الى بريدة قادما من الرياض سعادة الأستاذ ابراهيم الحجي وكيل وزارة المعارف المساعد مع وفد تعليمي في مهمة تتعلق بالاطلاع وتفقد النواحي التعليمية في المنطقة وافتتاح المعرض الفني لمدارس المنطقة.. وقد رافق سعادته وفد من المسؤولين بالوزارة يضم الأساتذة: أحمد المنصور مدير عام الادارة، وعبدالعزيز العبدان مدير التعليم الثانوي، وسعيد جندول مساعد مدير عام التعليم، وعبدالرحمن العبدان مدير شؤون الموظفين، وعبدالله البليهد مدير الميزانية والتخطيط، وعبدالرحمن آل الشيخ مدير الأجهزة والوسائل وعبدالرحمن الرويشد مدير الكتب والمقررات، وعلي العيسى المدير المساعد للتعليم الابتدائي، وصالح البكر مساعد مدير عام الادارة، ومحمد أبومعطي مدير التعليم المتوسط، وفهد النصار مدير مساعد لرعاية الشباب، وفهد بن خميس مندوب جريدة الندوة بالرياض..
وكان في استقبالهم الأستاذ سليمان الشلاش مدير التعليم بالقصيم وبعض رجال التعليم، وقد دار بحث في شؤون التعليم ثم رافقهم مدير التعليم حيث نزلوا بالفندق، وفي الصباح قام سعادة الوكيل والوفد التعليمي بزيارة للمدرسة الثانوية والفيصلية ومعهد اعداد المعلمين ببريدة.. ثم شرف سعادته طعام الغداء الذي أعده بمنزله الأستاذ سليمان الشلاش، وبعد العصر شرف المعرض الفني بمبنى معهد إعداد المعلمين الثانوي حيث افتتح المعرض وقدم الأستاذ الشلاش كلمة بهذه المناسبة رحب بسعادة الوكيل والوفد الكريم، وبين المستوى التعليمي الذي تسير عليه المنطقة ومدى التقدم الذي وصل اليه خلال الأعوام الماضية، ثم ارتجل سعادة الوكيل كلمة قصيرة حث فيها الطلاب والمسؤولين في التعليم على الجد والاجتهاد والتمسك بالرسالة المحمدية التي هي أساس كل شيء في الوجود، والتي يدعو الى التمسك بها القائد المسلم الفيصل الرائد.
وأخيرا شرف حفل الشاي الذي أعده بعض رؤساء الدوائر والمصالح الحكومية في مزارع الشيخ عبدالله العيسى.
وبعد ذلك تناولوا طعام العشاء الذي أعدته على شرفه امارة منطقة القصيم في مبنى فندق القصيم ببريدة وختم زيارته للمنطقة بأن قام بزيارة لمحطة تلفزيون القصيم حيث كان الأستاذ علي العودان مدير المحطة في استقبالهم وقد طاف سعادة الوكيل والوفد التعليمي في أقسام وأجهزة المحطة وسجل التلفزيون كلمة لسعادته جاء فيها: إنني وزملائي مسرورون جدا لمظاهر التقدم التعليمي والتجاري والعمراني الذي شاهدناه في المنطقة وهذا بفضل مجهودات الفيصل الباني. وقال ان العمل الذي يجب أن يكون مكافأة منا لهذه الحيثيات التي أشرت اليها هو التمسك بالشريعة الاسلامية وتأييد ومؤازرة فيصلنا المحبوب الذي ينادي بأعلى صوته داعيا الى التمسك بدين الاسلام والمحبة.
وفي تمام الساعة الثانية والنصف من ليلة الجمعة 23-2 شرف سعادة الوكيل الحفل الثقافي الذي أعدته المدرسة الثانوية ببريدة تحت اشراف ادارة التعليم بالقصيم حيث القيت فيه الكلمات الترحيبية والتمثيليات والفكاهات وعرض مفصل عن حياة التعليم في منطقة القصيم.
وأخيراً ودع سعادة الوكيل والوفد المرافق له متوجها الى الرياض بعد ان أنهى زيارة رسمية قام بها للمنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved