Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينعقد بمركز دبي الدولي للمعارض على مساحة ألفي متر مربع ينعقد بمركز دبي الدولي للمعارض على مساحة ألفي متر مربع
تأجيل معرض الشرق الأوسط لقطع غيار السيارات لشهر مايو المقبل

أعلنت شركة انترناشيونال اكسبو كونسالتس المنظمة لمعرض الشرق الأوسط لقطع غيار السيارات 2003م عن تغيير مكان وموعد انعقاد المعرض الذي كان من المقرر عقده بمركز معارض مطار دبي الدولي هذا الأسبوع، ليصبح في مركز دبي الدولي للمعارض خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو المقبل.
وأوضح محمد فلكناز، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة أن ذلك نتيجة للأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة ورغبة المشاركين في المعرض، إضافة لمخاوف المشترين من عدم تمكنهم من التوجه لزيارة المعرض في ظل الظروف الحالية التي تعيشها المنطقة.
ويشهد هذا المعرض التجاري السنوي في دورته السابعة والمخصص لقطع غيار السيارات والاكسسوارات والإطارات والبطاريات ومعدات ورش التصليح، مشاركة اكثر من 200 شركة من ثلاثين دولة من مناطق شمال وجنوب أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط والشرق الأقصى واستراليا ليكون اكبر من الدورة الماضية بنسبة 75%.
ويقدر حجم سوق قطع غيار السيارات لدول مجلس التعاون الخليجي بأكثر من 11 مليار دولار أمريكي، مما يجعل المعرض منصة هامة للمصنعين والمزودين الدوليين.
ويشارك فيه عدة دول منها الصين واستراليا وإيطاليا والهند واسبانيا وباكستان وتايوان، كما يشهد الحدث المشاركة الأولى لكل من بريطانيا وألمانيا وتركيا.
وتسعى الصين إلى رفع حجم صادراتها من قطع غيار السيارات والاكسسوارات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى عشرة أضعاف خلال عام 2003م وذلك من خلال مشاركتها بجناح ضخم بمشاركة خمسين شركة صينية تعمل بهذا القطاع.
وتحاول الهند من خلال مشاركتها بجناح يضم عشر شركات الحصول على فرص أعمال كبيرة.
وتشير احصائيات صادرة عن الاتحاد الهندي لمصنعي هياكل المركبات إلى أن منتجات هياكل المركبات الهندية شهدت نموا كبيرا، حيث ارتفع حجمها من اقل من اثنين مليار دولار أمريكي خلال عام 1995م إلى اكثر من أربعة مليارات دولار أمريكي العام الماضي، بالإضافة إلى نسبة نمو 10% للصادرات العالمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved