Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمانة المدينة المنورة تتعاقد مع مقاولين لنقل النفايات ومعالجتها أمانة المدينة المنورة تتعاقد مع مقاولين لنقل النفايات ومعالجتها

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص:
انطلاقا من برنامج وزارة الشؤون البلدية والقروية في معالجة النفايات والتخلص منها بهدف المحافظة على نظافة المدن والمظهر العام لها، وبناء على توجيهات معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجارالله وبمتابعة شخصية من معالي أمين المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين قامت امانة المدينة المنورة بتأهيل عدد (5) مقاولين من المؤسسات الوطنية لنقل نفايات المحلات والمنشآت التجارية إلى مواقع الدفن الصحي وهي النفايات البلدية الصلبة ولا تتضمن النفايات الصناعية أو الطبية الخطرة أو النفايات السائلة وذلك وفق الضوابط التالية:
1 استخدام حاويات مناسبة وبالمواصفات المعتمدة التي ترى الأمانة مناسبتها بما في ذلك لون الطلاء، وتوضع في مكان مناسب لا يؤثر على حركة المرور والمجاورين.
2 عدم إبقاء النفايات في الحاويات أكثر من (12) ساعة مع الحفاظ على مواقع الحاويات نظيفة وتطهيرها بالمطهرات المناسبة، وكذلك غسل الحاويات وصيانتها او استبدالها كلما دعت الحاجة لذلك.
3 أن تكون عربات جمع ونقل النفايات المستخدمة مخصصة لهذا الغرض وأن يكون مظهرها العام مقبولا، ولا يسمح بسقوط نفايات أو تسرب سوائل أثناء نقل النفايات.
4 أن يكون عدد مرات التردد اليومي لنقل النفايات مناسباً مع كمية النفايات المنتجة.
5 تقديم بيان للأمانة بالمحلات المتعاقد معها وبيان شهري بكميات وأنواع النفايات المرحَّلة ومصدرها.
6 تنقل النفايات الى المدفن الصحي التابع للأمانة أو الى المكان الذي تحدده الأمانة.
7 توفير وسائل السلامة المهنية للعاملين التابعة للمشغل والتقيد بنظام العمل والعمال.
صرح بذلك سعادة وكيل الأمين للخدمات المهندس خالد بن فضل عقيل مشيراً سعادته إلى أن تلك الضوابط تنطبق على الأنشطة التجارية التالية:
المطاعم التي لها أكثر من فرع.
الفنادق. المطابخ. الشقق المفروشة. الأسواق والمجمعات التجارية. قصور الأفراح. المدن الترفيهية. محطات الوقود. الورش ومراكز الصيانة بما في ذلك محلات البنشر وتغيير الزيوت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved