Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير مشعل بن ماجد يفتتح مؤتمر الرعاية المساندة لمرضى الأورام الأمير مشعل بن ماجد يفتتح مؤتمر الرعاية المساندة لمرضى الأورام

* جدة سامية محمد العباسي:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس تطوير الخدمات الصحية بمنطقة مكة المكرمة، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة الذي قدم لسموه الدكتور سلطان باهبري مدير عام مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة وسط نخبة من كبار العلماء والاطباء في المملكة والعالم المؤتمر الاول عن الرعاية المساندة لمرضى الاورام الذي اقيم مساء الاثنين الماضي بفندق الانتركونتننتال ونظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة بالاشتراك مع مستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الاورام بجدة حيث استمر ثلاثة ايام.
هذا وقد صرح للجزيرة الدكتور سعد جمعة منسق عام المؤتمر ان المؤتمر يعتبر الاول من نوعه على مستوى المنطقة الغربية والمملكة وسوف يناقش اكثر من 45 ورقة عمل مقدمة من الاطباء والباحثين في مجال امراض الاورام وشارك فيه اكثر من 30 عالماً من مختلف الدول منها على سبيل المثال بريطانيا وايران ومصر وليتوانيا بالاضافة الى المشاركات من بقية الدول العربية وكذلك المستشفيات السعودية مثل جامعة الملك سعود بالرياض وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ومستشفيات الحرس الوطني وايضا مستشفيات وزارة الصحة وغيرها.واضاف الدكتور سعد جمعة ان من ضمن المشاركين في المؤتمر الدكتور رضا باغرباش استشاري علاج الاورام بجامعة شهادي في إيران حيث تناول الآراء الخاصة بعالم الطب ابن سينا.
وترأس المؤتمر الدكتور عز الدين مصطفى ابراهيم رئيس قسم الاورام بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة كما تحدث في المؤتمر الدكتور اسامة قرشي من بريطانيا عن نقص الوزن الناتج عن السرطان.. كما القى الدكتور دليل شوربكين من ليتوانيا محاضرة شرح فيها كيفية السيطرة على الآلام السرطانية وابرز مشاكلها.
وايضا الدكتور حمدي عبدالعظيم من جامعة القاهرة حيث شرح ارتفاع حامض البوليك عند مرضى السرطان وكذلك تحدثت الدكتورة هبة الظواهري من معهد الأورام بالقاهرة حيث تناولت موضوع الالتهابات الفطرية لمرضى السرطان. كذلك يقام على هامش المؤتمر لقاء مفتوح يشارك فيه نخبة من علماء الدين لطرح ومناقشة العديد من المواضيع التي تهم مريض الاورام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved