Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

منخفضات حركية أثرت على عناصر الطقس في المملكة منخفضات حركية أثرت على عناصر الطقس في المملكة
سقوط أمطار غزيرة على الرياض يعيق حركة السير

* جدة نانا السقا:
اكدت الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة ان اجواء المملكة تمر بمنخفضات حركية متلاحقة في فصل الربيع يكون لها تأثير واضح في عناصر الطقس المختلفة حيث يتميز هذا الفصل بالتباين في درجات الحرارة «ارتفاع ملموس او انخفاض ملموس» ونشاط الرياح السطحية سواء الجهة شمالاً او جنوباً على حد سواء حيث يثير الاتربة والغبار واحيانا العواصف الترابية او الرعدية وتتوقع ادارة التحاليل والتوقعات ان تثار اجواء المملكة بمنخفض حركي يصل حتى طبقات الجو العليا.
وقد اوضحت ادارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة ان هناك تأثراً لمعظم مناطق المملكة وخاصة الشمالية برياح نشطة وصلت سرعتها من 50 الى 70 كيلو متراً في الساعة ووصلت في منطقة الجوف الى 100 كم متر في الساعة وقد بدأت السحب تزداد على الاطراف الشمالية وقد هطلت امطار رعدية خفيفة ومتفرقة على شمال شرق المملكة. وقد تأثرت منطقة مكة المكرمة بالرياح السطحية النشطة والتي بلغت سرعتها 65 كلم في الساعة تسببت في عاصفة ترابية حيث ادت الى تدني مدى الرؤية الافقية مع ارتفاع الموج على البحر الاحمر اكثر من 3 متر ويتوقع انخفاض ملموس في درجات الحرارة عما كانت عليه يوم امس وقد تتأثر بقية مناطق المملكة بهذه الظاهرة. كما تتوقع ادارة التحاليل والتوقعات ان تبدأ تحول الرياح الى شمالية غربية مع استمرار انشطتها مسببة اثارة للاتربة وانخفاضاً في درجات الحرارة على اجواء المملكة مع تكاثر السحب على شمال شرق المملكة ويشمل ذلك اجزاء من المنطقة الشرقية مع فرصة لهطول امطار على المنطقة الوسطى والشرقية من المملكة.
من جهة اخرى تأثرت الرياض بتغلب الاحوال الجوية وسقطت امطار غزيرة سالت على اثرها شوارع احياء العاصمة وظهر في الاثناء جهد امانة مدينة الرياض التي بادرت بسحب المياه التي تشكلت على شكل برك في بعض الشوارع الفرعية والرئيسية.
ولوحظ تعطل بعض السيارات من جراء المياه التي سجلت نسباً عالية في الارتفاع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved