Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقديراً لجهود سموه في مجال الطيران تقديراً لجهود سموه في مجال الطيران
دكتوراه فخرية للأمير سلطان بن عبدالعزيز من جامعة كرانفيلد البريطانية

  * الرياض الجزيرة:
اختارت جامعة كرانفيلد البريطانية لعلوم الفضاء والطيران صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ليكون شخصية عام 2003م التي تحوز على الدكتوراه الفخرية للجامعة.
وتقوم جامعة كرانفيلد سنوياً باختيار إحدى الشخصيات البارزة في العالم ومن لهم إسهامات وبصمات في هذا التخصص من العلماء والقادة لمنحهم الدكتوراه الفخرية باسمها.
وكان ترشيح سمو النائب الثاني قد تم عقب رسالة دكتوراه مع مرتبة الشرف الخاصة حصل عليها المبتعث السعودي علي بن حسن الحرابي واعتبرت أفضل رسالة دكتوراه في تخصص العوامل البشرية، حيث تقدم المبتعث لإدارة الجامعة قبل عودته لأرض الوطن بطلب لترشيح سمو النائب الثاني لدرجة الدكتوراه الفخرية لما قدمه ولا يزال يقدمه في مجال الطيران المدني والعسكري وحيث ان الجامعة قد ثمنت هذه الأدوار الكبيرة بعد اطلاعها على سجل ما أسداه سموه من دعم مستمر لقطاعات الطيران وتعبيراً عن امتنانها للطلاب السعوديين الذين أثروها بنتائج بحوثهم المقدمة، فقد سارعت بالموافقة الرسمية على هذا الترشيح ممثلة في اللجنة المختصة بالدكتوراة الفخرية ومراتب الشرف.
وستقوم الجامعة بالتنسيق الرسمي مع سمو الأمير سلطان لإبلاغه شخصياً إضافة إلى إبلاغ صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل سفير خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا.
تجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي بن حسن الحرابي قد حصل على الدكتوراة في إدارة النقل الجوي حيث كان مبتعثاً من الخطوط السعودية، وقد أهدى إنجازه العلمي لسمو النائب الثاني مؤكداً على أن لقاء سموه في بداية مراحل دراسته كان هو نقطة التحول وانطلاقته للتميز.
الجامعة تُبدي امتنانها لما يقدمه المبتعثون السعوديون من إثراء للبحث العلمي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved