Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إياتا: حركة الطيران انخفضت 40 بالمئة في الشرق الأوسط إياتا: حركة الطيران انخفضت 40 بالمئة في الشرق الأوسط

* دبي رويترز:
نقل عن المدير الاقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» قوله ان حركة الطيران بمنطقة الشرق الأوسط انخفضت بنسبة تصل إلى 40 في المئة منذ اندلاع الحرب على العراق المتوقع ان تكبد شركات الطيران في العالم خسائر تبلغ عشرة مليارات دولار .
ونقلت صحيفة البيان الاماراتية عن مجدي صبري المدير الاقليمي لاياتا ومقره العاصمة الأردنية عمان قوله ان حركة الطيران في المنطقة «شهدت انخفاضاً حاداً عند اندلاع الحرب تراوح ما بين 10 في المئة و40 في المئة حسب تأثر كل بلد بظروف الحرب». وقال صبري في مقالة مع الصحيفة ان من المتوقع ان تضيف الحرب خسائر إلى شركات الطيران تبلغ عشرة مليارات دولار «إذا استمر انخفاض الحركة الجوية حتى أشهر الصيف» بعد ان منيت بخسائر قدرها 30 مليار دولار منذ أحداث سبتمبر ايلول في الولايات المتحدة.
وقد أعلنت شركات طيران عالمية بالفعل تأثير الحرب على أدائها.
فقد انضمت الخطوط الجوية الفنلندية أمس إلى سلسلة من الشركات العالمية التي قررت خفض العاملين بها ورحلاتها فأعلنت انها تبحث الاستغناء عن 1200 موظف أي ما يمثل عشرة في المئة من عامليها.
وجاء ذلك عقب إعلان شركة ناسويست ايرلاينز في الولايات المتحدة يوم الجمعة انها ستفصل 4900 موظف أي 11 في المئة من العاملين بها. كما قررت يونايتد ايرلاينز الامريكية والخطوط الجوية الكندية وكوانتاس الاسترالية اعتزامها عزل موظفين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved