Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حرب العراق ترغم الخطوط البريطانية على الإسراع بتسريح عمال حرب العراق ترغم الخطوط البريطانية على الإسراع بتسريح عمال

* لندن رويترز:
دفعت الحرب في العراق الخطوط الجوية البريطانية «بريتيش ايروايز» أكبر شركة طيران في اوروبا إلى خفض طاقتها التشغيلية بنسبة أربعة بالمئة والاسراع بتنفيذ برنامج واسع النطاق للاستغناء عن موظفين.
وقال رود ادنجتون المدير التنفيذي للشركة في بيان «من الواضح ان هناك أوقاتاً عصيبة بانتظارنا والتجربة أثبتت لنا ان ترشيد الانفاق أمر حاسم في هذه الأوقات». وفي الأسبوع الماضي قالت الشركة انها لا تزال في طريقها نحو تحقيق أرباح في السنة المالية الحالية رغم حرب العراق التي اضطرت شركات الطيران في شتى أنحاء العالم إلى وقف رحلاتها إلى منطقة الشرق الأوسط وأدت إلى انخفاض حاد في أعداد الركاب.
وستخفض الخطوط البريطانية طاقتها التشغيلية بنسبة أربعة بالمئة في ابريل نيسان ومايو ايار بعد ان خفضتها بواقع الخمس خلال العامين الماضيين.
وتطبق الخطوط البريطانية برنامج إعادة هيكلة يتضمن الاستغناء عن 13 ألف عامل في حين يسعى منافسوها مثل الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» إلى تفادي الاستغناء عن أي عمالة. وقالت الخطوط البريطانية انها ستعجل بتنفيذ حملة تسريح الموظفين وبرنامج إعادة الهيكلة بحيث يكتمل ان في سبتمبر ايلول المقبل كما ستوسع نطاق برنامج الاجازات بدون أجر للعاملين في الشركة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved