Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قدم دعوة لسموه لزيارة رومانيا والاستثمار فيها قدم دعوة لسموه لزيارة رومانيا والاستثمار فيها
الأمير الوليد بن طلال يستقبل السفير الروماني

* الرياض الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود بمكتب سموه في مقر شركة المملكة القابضة بالرياض سعادة الدكتور دان ميهاي برليبا السفير الروماني لدى المملكة العربية السعودية، وحضر الاجتماع السيد إيوان ستان المستشار بالسفارة.
وتأتي زيارة السفير في هذا الوقت بالتحديد للتعقيب على زيارة معالي وزير خارجية رومانيا السيد ميرتشا دان جوانا في 18 يناير 2003 نقل معاليه حينها لسموه تحيات الحكومة الرومانية وسلمه رسالة من دولة رئيس الوزراء تضمنت دعوة رسمية لزيارة رومانيا.
هذا وتم خلال اجتماع الأمير الوليد بالسفير الروماني تناول العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ورومانيا، وآخر المستجدات في ظل التطورات المحلية، والاقليمية، والعالمية.
وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي اعرب سعادة السفير عن رغبة الحكومة الرومانية في استقطاب استثمارات اجنبية من اجل المساهمة في مشاريع تساهم في تطوير البنية التحتية في رومانيا، متطلعاً لاستثمار الأمير الوليد في رومانيا ومؤكداً على حرص الحكومة الرومانية توفير المناخ الذي يوفر الامان لرأس المال.
بدوره اعرب سمو الأمير الوليد عن استعداده للاستثمار في القطاع الفندقي عن طريق مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية لما تتمتع به الشركة من خبرة ادارية وفنية في هذا المجال، واستعرض سموه الاستثمارات الفندقية المتعددة والمنتشرة حول العالم.
ونظرا لما تتمتع به رومانيا من مبان تاريخية ذات طراز عمراني مميز وبالأخص في العاصمة بوخارست، اكد سمو الأمير الوليد عن استعداده لإعادة تأهيل تلك المباني وتحويلها الى فنادق تدار بواسطة شركات عالمية، كما اكد سموه بان الفنادق تمثل نقاطاً سياحية هامة تعكس ثقافة البلد وتاريخه.
من جانبه رحب سعادة السفير ببادرة الأمير الوليد مؤكداً تطلع الحكومة الرومانية لزيارته المرتقبة لبوخارست والتي تعد لها الحكومة حالياً لتصبح زيارة ناجحة، ووعد بتلبية رغبة سمو الأمير في تحديد بعض المواقع التي يمكن استثمارها سياحياً ليتمكن سموه من مشاهدتها عن كثب خلال زيارته القادمة التي تأتي تلبية للدعوة الرسمية التي كانت قد وجهتها لسموه الحكومة الرومانية لفتح آفاق التعاون المشترك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved