Thursday 27th march,2003 11137العدد الخميس 24 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سترو يتعهد بمعالجة الأخطاء سترو يتعهد بمعالجة الأخطاء
بريطانيا تعترف: نعم لدينا معايير مزدوجة تجاه فلسطين

* لندن رويترز:
قالت بريطانيا انها تتفهم القلق العربي من ان الغرب يتبع معايير مزدوجة عندما لا يطالب بنفس النوع من التقيد بقرارات مجلس الامن الدولي فيما يتعلق بالصراع الاسرائيلي الفلسطيني مثلما يطالب العراق.
وقال وزير الخارجية البريطاني جاك سترو يوم الثلاثاء في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية «بي.بي.سي» انه يتفهم القلق العربي بشأن الغبن ضد الفلسطينيين.
واضاف قائلا: هناك ايضا قلق حقيقي من ان الغرب يتبع معايير مزدوجة.. فمن ناحية هو يقول انه يتعين تنفيذ قرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة بشأن العراق ومن ناحية اخرى فانه يبدو احيانا مفرطا في انكار الذات فيما يتعلق بتنفيذ القرارات بشأن اسرائيل وفلسطين.
وسئل سترو هل يقر بوجود ازدواج في المعايير فقال «نعم.الى حد ما... ونحن سنعالج هذا».
ووصف «خارطة الطريق» في الشرق الاوسط بأنها خطوة ضرورية للتحرك نحو السلام. وخارطة الطريق التي وضعها رباعي الوساطة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة من المنتظر ان تعلن قريبا.
وهي اقتراح سلام على مراحل يهدف الى تهدئة المواجهات في الانتفاضة الفلسطينية الدائرة منذ اكثر من عامين ونصف العام من خلال اجراءات متبادلة وهدفها النهائي انشاء دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل بحلول عام 2005 .
وتعهد الرئيس الامريكي جورج بوش بالكشف عن خارطة الطريق بمجرد ان يبدأ محمود عباس أول رئيس وزراء فلسطيني ومجلس وزرائه في مباشرة مهامهما. ويتهم العالم العربي بوش بتأييد اسرائيل ضد الفلسطينيين.
وقال سترو «نعم انها مسؤوليتنا ان نعالج مسألة العراق لكن علينا ايضا ان نعالج الازمة بين اسرائيل وفلسطين» مشيرا الى قرارات الامم المتحدة التي تدعو الى دولتين مستقلتين.
وتغزو قوات امريكية وبريطانية العراق حيث تقول الولايات المتحدة انها تهدف الى ضمان تقيد بغداد بالتزاماتها بشأن نزح اسلحتها المحظورة بمقتضى قرارات مجلس الامن الدولي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved